« هندسة المطرية» بجامعة حلوان تنظم أكبر مسابقة علمية إبريل المقبل

22-2-2020 | 12:51

جامعة حلوان

 

محمود سعد

تنظم كلية هندسة المطرية ب جامعة حلوان للعام الخامس على التوالي، أكبر مسابقة علمية هندسية بعنوان: Triple S (Structure Student Show) لتطبيق ما يدرسه الطلاب نظريا وتنفيذه عمليا، وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان ، وريادة الدكتور محمد حسنين ربيع عميد الكلية، وإشراف الدكتور محمد حلمي أستاذ التحليل الإنشائي بالكلية ومؤسس مسابقة "Triple s".


وتحرص جامعة حلوان على تشجيع الطلاب للابتكار والإبداع وتشجيعهم على ريادة الأعمال والابتكار، وتؤهل هذه المسابقة طلاب كلية الهندسة ليصبحوا على دراية كاملة بكل ما هو أكاديمي وعملي في آن واحد، وتساعد الطلاب على الإلمام بالواقع العملى للمجال الخاص بهم، ورفع كفاءة الخريجين وزيادة قدرتهم على البحث والإبداع والتفكير لتأهيلهم لسوق العمل.

وتنقسم المسابقة إلى أربعة أقسام وهم: مسابقة كبرى الاسباجتى ويتم إعلانها الفرقة الأولى مدنى لإنشاء كوبرى باستخدام المكرونة الاسباجتى على أشكال هندسية معينة يصل وزنه إلى كيلو ليستطيع تحمل أوزان تصل إلى 100 كيلو، والمسابقة الثانية وهى General projects، وهى تعد أكبر المسابقات الإنشائية التى تظهر مدى التميز والإبداع والقدرة على حل مشاكل موجودة على أرض الواقع، والمسابقة الثالثة هى EPD.

حيث تعتمد على محاكاة للمنشآت العسكرية التى تحتوى على مواد حساسة جدا أو أسلحة هامة، والمسابقة الرابعة وهي الزلازل والتى تتمثل فى عمل مبنى مصغر من المكرونة الاسباجيتى بارتفاع معين وأبعاد معينة يستطيع تحمل أحمال الزلازل.

ويتكون كل فريق في المسابقة من 8 أفراد بما يساهم في تبادل الأفكار والخبرات ويشارك بالمسابقة كليات الهندسة بالجامعات المصرية من خلال التسجيل على هذا الرابط.

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSe-XMv5XQtgTWPO_K1bKDVdRydvl_b4-rSRDZujY10FxtkFXw/viewform?usp=sf_link

وتقام فعاليات المسابقة فى شهر إبريل المقبل.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]