«الأورمان» وجامعة الأزهر تنظمان قافلتين طبيتين في أسيوط

22-2-2020 | 12:48

قافلة طبية مجانية بقرية بني زيد

 

أسيوط- إسلام رضوان

نظمت جمعية الأورمان ، بالتعاون مع جامعة الأزهر فرع أسيوط، قافلة طبية مجانية بقرية بني زيد الأكراد بالفتح، وذلك لتوقيع الكشف الطبى على الأهالي، وغدًا في قرية ريفا بمركز أسيوط.


وقال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان ، في بيان صحفي اليوم السبت، إنه يتم إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل الجمعية نفقات انتقال المرضي ذهابا وعودة.

وأوضح أنه يتم صرف العلاج الدوائى لمن يحتاج، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا الى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

وأشاد بالتعاون الوثيق للجمعية مع محافظة أسيوط ، التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية، مضيفًا أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من الفقراء والأيتام بالمحافظة، حيث يتم إجراء بحوث ميدانية لحصر المحتاجين من الأسر الفقيرة المنتشرة في أرجاء المحافظة.

مادة إعلانية

[x]