2348 وفاة بفيروس كورونا في أحدث حصيلة بالصين

22-2-2020 | 09:50

محاربة فيروس كورونا - أرشيفية

 

بكين - أ ش أ

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم السبت، أنها تلقت تقارير بتسجيل 397 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد، و 109 وفيات أمس الجمعة، ما يرفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة في شتى أنحاء البلاد إلى 2348 وفاة و76394 إصابة مؤكدة.


وأضافت اللجنة، في تقريرها اليومي، أنه من بين الوفيات، 106 وفيات تم تسجيلها في مقاطعة هوبي بوسط الصين (مركز انتشار الفيروس)، وواحدة في مقاطعة خبي، وواحدة في شنجهاي، وواحدة في منطقة شينجيانغ، متابعة أنه تم تسجيل 1361 حالة جديدة يشتبه بإصابتها بالفيروس يوم الجمعة، فيما تم تعقب 618915 شخصا نتيجة علاقتهم الوثيقة بمرضى مصابين، وما يزال 113564 شخصا منهم تحت الملاحظة الطبية.

وتم تسجيل 68 حالة إصابة مؤكدة بنهاية أمس، بينها حالتا وفاة في منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة، و10 حالات إصابة مؤكدة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، و 26 حالة إصابة مؤكدة في تايوان، بينها حالة وفاة واحدة، بينما غادر المستشفيات 6 مرضى في هونج كونج، و6 آخرين في ماكاو، واثنان في تايوان المستشفيات.

وأشارت اللجنة إلى أن العدد اليومي للمرضى الذين تعافوا حديثا من عدوى فيروس كورونا الجديد وغادروا المستشفيات في الصين تجاوز نظيره للإصابات المؤكدة الجديدة لليوم الرابع على التوالي، حيث خرج 2393 شخصا من المستشفيات بعد تعافيهم يوم الجمعة؛ ليصل إجمالي من غادروا المستشفيات بعد تعافيهم إلى 20743 شخصا.

ومن جانبها، قامت مدينة "ناننينغ" عاصمة منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ جنوبي الصين بتطهير 3ر1 مليون تذكرة مترو وسط سلسلة من الإجراءات؛ لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد.

وأوضحت سلطات المدينة أنها قامت بوضع البطاقات البلاستيكية (التذاكر) في مطهر لمدة 30 دقيقة ثم إعادة تعبئتها بعد تجفيفها في الهواء، مشيرة إلى أنها ستواصل إعادة تدوير وتطهير تذاكر مترو الأنفاق بجانب التدابير الأخرى في محطات المترو؛ للحد من العدوى المحتملة مثل إجراء فحوصات لدرجة حرارة الجسم وتطهير مرافقها بشكل منتظم.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]