تعرف على أفضل علاج لمرض السكر.. وحقيقة فقدان الجسم 400 جرام عضلات سنويا بعد سن الأربعين

22-2-2020 | 02:40

مرض السكر

 

مدحت عاصم

قدم الدكتور أسامة حمدي أستاذ أمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية، نصائح لمرضى السكر.


وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الأنسولين عبارة عن طاقة للخلية لإدخال السكر إلى الدم.

وأشار الدكتور أسامة حمدي استاذ أمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية إلى أن تناول الحبوب أو الأنسولين ترجع إلى حاجة الجسم وطبيعته، كاشفا أن الأطفال لا يمكن معالجتهم إلا بالأنسولين.

وطالب أستاذ أمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية من مرضى السكر القيام بتمارين رياضية مع ضرورة المشي السريع أو الجري الأمر الذي يؤدي إلى تقوية عضلة القلب.

وأضاف أن مريض السكر بعد سن الأربعين يفقد ما بين 350 إلى 400 جرام من العضلات سنويا، لذلك طالبه بإجراء تمارين رياضية لتقوية العضلات بواقع 30 دقيقة في اليوم، قائلا : الرياضة علاج لمرضى السكر.

وقال أستاذ أمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد، إن تناول اللحوم مع الخضراوات في بداية الوجبة يحافظ على مستوى السكر في الدم.

وأضاف أن تناول اللحوم في البداية ثم الخضروات ثم النشويات يعمل على عدم ارتفاع نسبة السكر في الدم، في حين أن تناول العيش في البداية يرتفع السكر للغاية.

وأشار إلى أن البروتينات تحتوي على عدة أحماض أمينية تنبه عدة هرمونات في الجهاز الهضمي من ضمنهم ثلاثة هرمونات المتحكمة في الشبع.

وكشف أن الشعوب العربية لديها استعداد كبير لتكوين الدهون في منطقة البطن، ومن ثم تزداد الإصابة لديهم بمرض السكري.

وأضاف، لو هناك شخص نحيف، ولكن لديه 2 كيلو من الدهون في منطقة البطن فإنه يكون عرضة للإصابة بمرض السكري.

وتابع: كمية السكر المسموح بتناولها يوميا يجب ألا تزيد على 10 ملاعق صغيرة بوزن 40 جرامًا، لافتا إلى أن عبوة المياه الغازية ذات الحجم 330 ملم بها 36 جرامًا من السكر.

مادة إعلانية

[x]