بطلة إفريقيا في التايكوندو «نور حسين» تقترب من حلم الأولمبياد | صور

21-2-2020 | 18:59

نور حسين بطلة إفريقيا في التايكوندو

 

المغرب - دعاء بدر

تخوض نور حسين عبد السلام (-49 كجم)، لاعبة المنتخب المصري للتايكوندو، غدًا السبت التصفيات الإفريقية المؤهلة للأولمبياد والتي تستمر حتى يوم 23 فبراير في مدينة الرباط المغربية، وتشارك مصر فيها ب 4 لاعبين (لاعبان ولاعبتان).


ومنذ انضمام نور حسين إلى صفوف المنتخب المصري للتايكوندو وهي تحلم بالمشاركة في الأولمبياد واليوم اقتربت بطلة إفريقيا من تحقيق هذا الحلم بعد أن تم اختيارها للمشاركة في التصفيات الإفريقية المؤهلة للأولمبياد والتي ستنطلق الجمعة المقبل بالمغرب، حيث تحتل حاليا المركز ال 22 في التصنيف الأولمبي لمنافسات وزن -49 كجم، وذلك بعد حصولها العام الماضي على فضية دورة الألعاب الإفريقية بالمغرب، وفضية دورة الألعاب العسكرية العالمية.

وتملك بطلة إفريقيا سجل ميداليات مميز خاصة في البطولات الإفريقية حيث حصدت 4 ذهبيات وفضية في البطولات الإفريقية المختلفة، كما أحرزت 4 ذهبيات وفضية و4 برونزيات في البطولات الدولية المفتوحة، وبرونزية في التصفيات العالمية المؤهلة لأولمبياد الشباب، وشاركت في 6 بطولات عالم و18 جائزة كبرى.

ولكن مهمة الشابة المصرية صاحبة ال 27 عام والتي تحتل المركز ال 22 في التصنيف الأولمبي لن تكون سهلة في المغرب في ظل المنافسة القوية من قبل بطلة المغرب أميمة البوشي التي تحتل المركز 26 في التصنيف وستستفيد من اللعب على ملعبها ووسط جمهورها، بالإضافة إلى التونسية الشابة شيماء التومي صاحبة الميدالية البرونزية في بطولة العالم للناشئين.

وتشهد منافسات وزن -49 كجم أكبر مشاركة إفريقية في الأوزان الأولمبية بتواجد 16 لاعبة في الميزان من دول: بوتسوانا، وبوركينا فاسو، والكاميرون، والرأس الأخضر، وغانا، وليبريا، ومدغشقر، والمغرب، وموزمبيق، والنيجر، ساو توم وبرانسيب، والسنغال، والصومال، وجنوب السودان، وتونس، بالإضافة إلى مصر.


نور حسين بطلة إفريقيا في التايكوندو


نور حسين بطلة إفريقيا في التايكوندو


نور حسين بطلة إفريقيا في التايكوندو

مادة إعلانية

[x]