الاقتصاد اليوم.. الذهب يرتفع والنفط يتراجع

21-2-2020 | 18:51

النشرة الاقتصادية

 

عالميا: بلغت أسعار الذهب أعلى مستوياتها في سبع سنوات، وتتجه صوب تسجيل أفضل أداء أسبوعي في شهر ونصف الشهر، في الوقت الذي تلقى فيه الطلب على أصل الملاذ الآمن الدعم من ارتفاع في عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية.


بينما تراجعت الليرة التركية مقابل الدولار، لتبلغ أدنى مستوياتها في تداولات اعتيادية منذ مايو الماضي، في الوقت الذي يستمر فيه الصراع في منطقة إدلب السورية المجاورة في إثارة قلق المستثمرين.

وتراجعت مبيعات السيارات في الصين خلال النصف الأول من شهر فبراير الحالي بنسبة 92 بالمائة، نظرا لتجنب المستهلكين معارض السيارات بسبب تفشي فيروس كورونا المتحور الجديد.

فيما انخفضت أسعار النفط نحو واحد بالمائة، إذ تتعرض لضغوط بفعل تنامي المخاوف بشأن الطلب على الوقود في الوقت الذي يزداد فيه انتشار وبا ء فيروس كورونا خارج الصين ، في الوقت الذي يبدو فيه أن كبار منتجي الخام ليسوا في عجلة لخفض الإنتاج لدعم السوق.

وفي مصر: أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية ، أهمية الالتزام الكامل بتنفيذ المشروعات الجديدة في مجالات الاستكشاف والإنتاج للثروات البترول ية طبقًا للتوقيتات الزمنية المخططة.

بينما أصدر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قراراً بتكليف وليد حسين محمد، مهام وظيفة رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية بهيئة تنشيط السياحة.


النشرة الاقتصادية

مادة إعلانية

[x]