سفير الكويت بالقاهرة: قانون الاستثمار المصري أحدث نقلة كبيرة في جذب المستثمرين الأجانب خاصة الكويتيين

20-2-2020 | 16:59

سفير الكويت بالقاهرة محمد صالح الذويخ

 

عصمت الشامي

قال السفير محمد صالح الذويخ سفير دولة الكويت، ب القاهرة ، إن اجتماعات اللجنة العليا خلال النصف الأول من مارس وسيكون الهدف منها تعزيز ودفع مستوى العلاقات بين مصر والكويت.


وأضاف خلال لقاء صحفي بمناسبة العيد الوطني الكويتي، أنه سيتم علي هامش الاجتماعات توقيع عدة مذكرات تفاهم في مجال الاتصالات والمتاحف والاستثمار في مجال، يتم حاليا وضع اللمسات الأخيرة لبنودها، عن تعظيم حجم الاستثمار والنشاط التجاري بين البلدين قال الذويخ، إن قانون الاستثمار المصري، أحدث نقلة كبيرة في جذب المستثمرين الاجانب، خاصة الكويتين لأنه آمن مصالح المستثمرين، مؤكدا أن هناك تزايدا مستمرا في حجم الاستثمارات الكويتية في جميع المجالات العقارية والزراعية وغيرها.

وأشار إلي أن علاقة الأخوة والترابط بين الشعبين الكويتي والمصري تجعل دولة الكويت حريصة علي دعم التنمية في سيناء من خلال دعم المشروعات بها،  كاشفا عن منح الكويت قرضا لمصر بقيمة 15 مليون دينار خلال الفترة المقبلة لتنمية مشاريع فى شمال سيناء.


وأوضح أن وجهة الطلاب والمبتعثين الكويتيين الأولى هي مصر، مشيرا إلى أن عدد الطلاب الكويتيين بمصر، وصل لأكثر من 22 ألف طالب، مؤكدا أنهم ينالون معاملة طيبة بمصر،  قائلا: حتى المشاكل البسيطة التي تواجههم تعمل السفارة بالتعاون مع الجهات المعنية بمصر على احتوائها بشكل سريع وذلك بقوة الترابط بين مصر والكويت.

وعن بعض المشروعات الخيرية التي تدعمها السفارة بمصر، أكد السفير محمد صالح الذويخ أن السفارة تدعم المشروعات الصغيرة للشباب والمرأة والتي يكون لها عائد من دوره الحفاظ علي تلاحم ترابط الأسرة المصرية، مشيرا إلى ارتفاع أعداد السائحين الكويتيين بمقدار ١٦٠ ألف سائح العام الماضى، مؤكدا وعي السائح الكويتي الذي يدرك أهمية المدن الأثرية المصرية مثل الأقصر وأسوان، ولم يعد مقتصرا على زيارة القاهرة فقط.

وعن الوضع الحالي لبعض الدول العربية، أعرب الذويخ، عن حزنه لما وصلت له الأوضاع في بعض الدول العربية مثل ليبيا وسوريا، متمنيا عودة الأمن والاستقرار للدول الشقيقة.

وأشاد سفير الكويت ب القاهرة بالدور الذي تقوم به جامعة الدول العربية في المنطقة.

واختتم قائلا "العلاقات المصرية الكويتية تقوم على الأخوة الحكيمة والرجولة والدعم والتقدير برعاية أمير دولة الكويت وتوجيهاته.

 

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]