محافظ شمال سيناء: توفير فرص عمل للشباب يدفع عجلة التنمية

20-2-2020 | 16:40

الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

 

شمال سيناء - هناء الطبراني

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء ، أهمية المشروعات الصغيرة ، في توفير فرص عمل حقيقية للشباب، ودفع عجلة التنمية وزيادة الناتج المحلي.

جاء ذلك خلال حفل توزيع شهادات اجتياز برنامج "مشواري"، اليوم الخميس، بحضور الدكتورعمرو فاروق، منسق البرنامج بوزارة الشباب والرياضة.

وشدد المحافظ، علي أهمية تأهيل الشباب لسوق العمل والتركيز على خريجي وطلاب التعليم الفني وتشجيع المشروعات الصغيرة .

وأشار المحافظ، الى أن المشروع يهدف الى تدريب 700 من الشباب ، من بينهم 200 طالب وطالبة من كليات التجارة والاقتصاد المنزلى والعلوم الزراعية البيئية والثروة السمكية بجامعة العريش، و200 طالب وطالبة من مدارس: الألفى الثانوية بنات والشهيد اللواء أحمد عسكر الثانوية للبنات والشهيدة نهال العقيد الصناعية للبنات والشهيد اللواء هشام شاهين التجارية للبنات، إلى جانب الشباب من مراكز الشباب .

فيما أكد الدكتور عمرو فاروق، منسق برنامج" مشوارى" بوزارة الشباب والرياضة، أن المشروع يهدف الى تأهيل الشباب لسوق العمل وعمل دراسات الجدوى وكيفية إقامة المشروعات بأقل تكاليف ممكنة، إلى جانب تأهيل الشباب والمرأة لسوق العمل والتشجيع على إقامة المشروعات الصغيرة ، مشيرًا إلى ارتباط البرنامج بصندوق تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وإعداد دراسات جدوى اقتصادية حول المشروعات وإحالة المشروعات المقرر تنفيذها إلى الجهاز لتمويلها وتحقيق الاستفادة القصوى منها، علاوة على التنسيق مع بعض الشركات ل توفير فرص عمل للشباب.

مادة إعلانية

[x]