وزير الطيران المدني يلتقي سفير الصين بالقاهرة | صور

20-2-2020 | 12:44

وزير الطيران المدني مع سفير دولة الصين

 

التقى اليوم، الطيار محمد منار وزير الطيران المدني ، السيد لياو ليتشيانغ سفير جمهورية الصين الشعبية ، بمقر وزارة الطيران المدني، وبحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني ؛ لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجالات النقل الجوي، واستعرض الجانبان اتفاقية النقل الجوي الموقعة بين مصر والصين وسبل زيادة الحركة الجوية بين البلدين، حيث تعد مصر مقصداً سياحياً هاماً لدى الشعب الصيني.

وبحث منار وليتشيانغ المقترحات والرؤية حول إمكانية فتح آفاق و فرص استثمارية جديدة وواعدة بين البلدين في قطاع الطيران المدني.

وأكد وزير الطيران، أن هناك روابط ثقافية وسياسية تجمع بين البلدين، مشيراً إلى أن الصين تعد من الشركاء الإستراتيجيين لدى جمهورية مصر العربية خاصة في ظل تطبيق رؤية مصر المستقبلية 2030 نحو التنمية الشاملة، والتي تهدف إلى جذب المزيد من الاستثمارات في مختلف قطاعات الدولة المصرية، مضيفاً أن وزارة الطيران تسعى إلى زيادة الحركة السياحية الصينية الوافدة إلى مصر وكذا حركة الشحن الجوي وحجم التبادل التجاري بين مصر والصين خلال الفترة القادمة، وذلك في ظل تحديث أسطول الشحن الجوي للشركة الوطنية مصر للطيران.

ومن جانبه أكد ليتشيانغ أن الحكومة الصينية تسعى إلى تعزيز الشراكة مع الدولة المصرية، حيث تعد مصر سوق خصب لدى المستثمرين ورجال الأعمال الصيني.


وزير الطيران المدني مع سفير دولة الصين

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]