مع عودة الدراسة.. أغذية تحسن تركيز طفلك وتقوي ذاكرته | فيديو

20-2-2020 | 12:33

أغذية تحسن تركيز طفلك وتقوي ذاكرته

 

شيماء شعبان

مع عودة الدراسة، تهتم كل أم بأن ينمو طفلها بشكل أفضل، وتنمية مهاراته، خاصة التركيز والذاكرة بتقديم وجبات صحية تحتوي على عناصر غذائية هامة.


وجبة الإفطار

الحرص على تناول وجبة الإفطار حيث إنها من أهم الوجبات التي يحصل عليها الجسم خلال فترة النهار، وفي الصباح يحتاج الجسم لطعام صحي ومفيد بعد انقضاء ساعات الليل الطويلة من دون الحصول على طعام، وتبدأ عملية تحويل الجسم للطعام إلى طاقة خلال فترة الصباح ويبدأُ الجسم خلالها بحرق السعرات الحرارية.
 

البوتاسيوم

يتواجد عنصر البوتاسيوم وهو أحد أهم العناصر الغذائية ويوجد بكثرة في الموز والعسل، يتم إضافة ملعقة صغيرة من العسل مع كوب من الحليب الساخن ويتم تقديمه كل صباح.

الـفـواكه

تحتوى الفواكه على عدة فيتامينات أهمها فيتامين "سي" لصحة الطفل وذكائه ومنحه قدرة ذهنية عالية وذاكرة قوية وحادة، وهو متوفر بكثرة في " المانجو، المشمش، العنب الأحمر"، نتيجة لاحتواء هذه الفواكه على عناصر طبيعية وإنزيمات قادرة على شحن خلايا أعصاب المخ لتزيد من قدرة الطفل على التركيز.

منتجات الألبان

وتكون منتجات الألبان غنية بحمض "التروسين الأميني" الذي يساعد على تقوية الذاكرة.

التمر والزبيب

يعد التمر والزبيب من أحد مضادات الأكسدة، لذلك ضعيها على طاولة الطعام طوال اليوم ليتناولها طفلك في أي وقت.

الشوكولاته الداكنة

الشوكولاتة الداكنة تحتوي على كثير من مضادات الأكسدة التي تقاوم شيخوخة الدماغ وتحافظ على سرعة عمليات الحفظ والاسترجاع.
 

المكسرات

ثبت علميًا أن المكسرات تعد مكونا أساسيا في تركيب الناقلات العصبية وذلك لاحتوائها على كمية عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة مثل "الأوميجا 3" وفيتامين بي 6" ، كما أنها هي المسئولة عن تنشيط المخ وتقوية خلاياه ومحاربة النسيان.


الفيديو


الإفطار الصحي


الموز والعسل


الموز والعسل


الفواكه


منتجات الألبان


التمر والذبيب


الشيكولاتة الداكنة


المكسرات

الأكثر قراءة

[x]