أمطار على القاهرة الكبرى.. ورئيس"المركزية للتنبؤات": عدم استقرار الطقس حتى السبت المقبل

19-2-2020 | 16:57

الأمطار - أرشيفية

 

دينا المراغي

شهدت محافظة القاهرة عصر اليوم الأربعاء سقوط أمطار متوسطة الشدة، غزيرة فى محافظات أخرى. وقال الدكتور إبراهيم عطا، الهيئة المركزية للتحليل والتنبؤات .aspx'> رئيس الهيئة المركزية للتحليل والتنبؤات ، إن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ستمتد حتى السبت المقبل.


وأضاف عطا لـ"بوابة الأهرام" ، أنه من المتوقع بداية من غدًا الخميس، أن تنحسر فرص الأمطار على السواحل الشمالية الشرقية ببورسعيد ورفح والعريش ومناطق من شمال سيناء، ويصاحب ذلك ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة. وأضاف عطا أن هناك استمرارًا لفرص سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى اليوم الأربعاء، مناشدًا المواطنين بعدم تخفيف الملابس والحفاظ على صحتهم، خاصة أن الأجواء ما زالت شديدة البرودة ليلاً.

حيث تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من البلاد، تصبح غزيرة على السواحل الشمالية الشرقية والغربية ووسط سيناء، مما يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط.

وأكد الهيئة المركزية للتحليل والتنبؤات .aspx'> رئيس الهيئة المركزية للتحليل والتنبؤات ، أن الرياح معتدلة على أغلب أنحاء البلاد، إلا أنها تنشط أقصي الغرب.

وكانت البلاد قد شهدت أمس الثلاثاء، طقسًا مائلًا للبرودة على القاهرة والوجه البحري ،والسواحل الشمالية الغربية، وباردًا على وسط سيناء، والسواحل الشمالية الشرقية، معتدلًا علي شمال الصعيد، ومائلًا للدفء على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد والغردقة وحلايب وشلاتين نهارًا، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء.

مادة إعلانية

[x]