كأس السوبر المصري.. بداية زملكاوية زينها «الفارس الأبيض» بعد انسحاب الأهلي

19-2-2020 | 17:01

الزمالك بطلا لأول نسخة من كأس السوبر المصري

 

أحمد ناجي

يستعد قطبا الكرة المصرية « الأهلي و الزمالك » لمواجهة نهائي كأس السوبر المصري غدًا الخميس على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويعد لقاء غد الخميس هو النسخة السابعة عشرة لكأس السوبر المصري ، الذي بدأ عام 2001 مع بداية الألفية الثالثة.

يدخل الأهلي اللقاء بطلًا للدوري المصري، إذ يخوض النهائي الرابع عشر له في تاريخه بحثاً عن اللقب الثاني عشر، فيما ويلعب الزمالك الفائز بلقب كأس مصر النهائي العاشر أملاً في الفوز باللقب للمرة الرابعة.

بداية زملكاوية

تمكن الزمالك - بطل الدوري - من التتويج بلقب السوبر المصري في النسخة الأولى عام 2001 على حساب غزل المحلة وصيف كأس مصر بهدفين مقابل هدف بعد وقت إضافي.

وكان من المفترض أن يقام اللقاء بين الزمالك بطل الدوري بفارق ثماني نقاط عن الأهلي وبين الأخير بطل كأس مصر على حساب غزل المحلة.

وكان اتحاد الكرة حدد يوم 14 سبتمبر 2001 موعدا للمباراة وكان الأهلي في ذلك الوقت مشاركا في دوري أبطال إفريقيا باعتباره بطل الدوري المصري موسم 1999-2000.

انسحاب الأهلي

ولم تكن هناك نية لدى الأهلي في الانسحاب من السوبر بأكثر من ثلاثة أسابيع، لكن بعد فوز الأهلي في مباراته الثانية على شباب بلوزداد الجزائري في القاهرة بهدف دون رد بدوري أبطال إفريقيا، بعد أن بدأ مع مدربه الجديد مانويل جوزيه مشواره في دور المجموعات لدوري الأبطال بانتصار مهم خارج أرضه على بترو أتليتيكو الأنجولي 3-1، قرر الاعتذار عن المشاركة في السوبر لأن الوقت سيكون ضيقا بالنسبة له بعد العودة من كوت ديفوار حيث مواجهة أسيك أبيدجان.

لقب ثاني زملكاوي

وعاد الزمالك ليحقق لقب النسخة الثانية عام 2002 بتفوقه على المقاولون العرب خامس الدوري بهدف أسامة نبيه بعد شوطين إضافيين أيضاً.

عودة زملكاوية بعد غياب 14 عامًا

وبعد 14 عامًا، عاد الفارس الأبيض ليضيف لقبه الثالث على حساب الأهلي بفارق ركلات الترجيح في اللقاء الذي أقيم على ملعب نادي الجزيرة بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي عام 2016.

ويستعد الزمالك ليضيف إلى خزائنه لقبه الرابع في النسخة السابعة عشرة من بطولة كأس السوبر الإفريقي غدًا الخميس، أمام الغريم التقليدي الأهلي .

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]