"الأقصر للسينما الإفريقية" يعلن استضافة النجم العالمي "جيمي جون - لوي"

19-2-2020 | 16:50

النجم العالمي "جيمي جون - لوي"

 

محمد يوسف الشريف

صرح سيد فؤاد ، رئيس مهرجان الأقصر الإفريقي، في بيان إعلامي، بأن النجم العالمي جيمي جون - لوي هو ضيف شرف الدورة التاسعة التي تقام في الفترة من 6 الي 12 مارس 2020.


وأضاف أن جون - لوي وافق على الحضور والتواجد بالأقصر لاستلام درع تكريم في حفل الافتتاح بمعبد الأقصر، وعرض فيلمين من أعماله وهما فيلم "ديزرانس" من بوركينا فاسو إخراج أبولين تراوريه مشاركًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وفيلم "أفاعي مجلجلة" من الولايات المتحدة الأمريكية في قسم الدياسبورا.

وصرحت المخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان، بأنه سيقام لجون - لوي مؤتمر صحفي بمعبد الأقصر ورحلة نيلية بالأقصر وأسوان للترويج السياحي لمصر بناء علي الاتفاق المبرم بين المهرجان والنجم العالمي.

عاش جيمي جون - لوي في أحد الأحياء الفقيرة في هايتي حتى عمر 12 عامًا، بعدها انتقل إلى باريس. وهناك عمل لمدة 3 سنوات في المسرح الموسيقي بإسبانيا لا بيل ايبوك قبل عمله كعارض أزياء ناجح في أنحاء أوروبا، ثم انتقل إلى لوس أنجلوس عام 1998 ليحترف التمثيل، وتم تعيينه سفيرًا عامًا لهايتي من قبل فخامة الرئيس ميشيل مارتيلي في عام 2014.

مهرجان الأقصر تقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات الثقافة، والسياحة والآثار – هيئة تنشيط السياحة، الشباب والرياضة والخارجية، والبنك الأهلي المصري وبالتعاون مع محافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية.


النجم العالمي "جيمي جون-لوي"


النجم العالمي "جيمي جون-لوي"


النجم العالمي "جيمي جون-لوي"

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]