رئيس بيلاروسيا: نعلم جيدا دور مصر في مكافحة الإرهاب

19-2-2020 | 16:20

الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاتشينكو

 

وسام عبد العليم

قال الرئيس ألكسندر لوكاشينكو، إنه تم الاتفاق على إنشاء مصنع لتجميع الجراجات ومصنع لتجميع سيارات النقل البيلاروسي، مؤكدا اقتناعه بأن تلك الإنشاءات تتماشي مع مصلحة البلدين بهدف الوصول للبدان الإفريقية المجاورة، كما تهدف إلى التنمية خاصة في مجالات الإبداع والتعليم والتقنية في مصر.


وأضاف الرئيس البيلاروسي ، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء، بقصر الاتحادية، مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن المقاربة بين مصر وبيلاروسيا تم ترجمتها من خلال التعاون في مجالات الأمن والأنظمة الحديثة لضمان الأمن الجماعي.

وأشار إلى أن المباحثات تطرقت إلى مختلف تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مشيدا في هذا الصدد بالدور الإيجابي الذي تقوم به مصر في إطار العمل على التسوية السياسية لمجمل الأزمات القائمة في محيطها الإقليمي.

كما شدد على تقديم كافة المساعدات للدولة المصرية باعتبار أن مصر صديق لنا، مشددا على دعمه للتسوية السلمية في القضايا الإقليمية ورفضه للحروب وزعزعة الاستقرار داخل الدول الأخرى، قائلا: نحن نعرف ما هو دور مصر لمكافحة الإرهاب وكيف ساهمت كثيرا في هذا المجال؟.

واختتم حديثه قائلا: أود أن أتوجه بالشكر مرة أخرى على الدعوة لزيارة مصر، موجها حديثه للرئيس السيسي، قائلا إن التعاون بين البلدين نتيجة لجهودكم وإصراركم على تحقيق هذا التعاون والجانب البيلاروسي يحترمكم في أوروبا، ونحن على استعداد لاستقبالكم كما استقبلتمونا هنا في مصر.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]