الرئيس السيسي يعلن عن إنشاء مجلس أعمال مشترك بين مصر وبيلاروسيا

19-2-2020 | 15:51

الرئيس السيسي

 

وسام عبد العليم

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا مع الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، استهله بالترحيب ب الرئيس البيلاروسي ضيفًا عزيزًا في مصر ، معربًا عن تقديره لبيلاروسيا قيادة وشعبًا.


وجاء نص كلمة الرئيس كالتالي:

يطيب لي أن أرحب بكم في بلدكم الثاني مصر ، ويشرفني استقبالكم اليوم في القاهرة، في ثالث لقاء بينا يعكس عمق العلاقات ال مصر ية - البلاروسية.

وأجدد شكري على حفاوة الاستقبال خلال زيارتي للعاصمة البيلاروسية مينسك، في يونيو 2019، مؤكدًا أن هذه العلاقات ليست حديثة العهد بل شهدت تطوارت لاسيما بعد زيارة الرئيس البيلاروسي في 2017، وما تلها من عقد لجان فنية بين البلدين لدفع العلاقات من خلال التوقيع على خارطة الطريق في عدة مجالات منها الشاحنات والمعدات الزراعية ونقل التكنولوجيا الحديثة ل مصر .
وأضاف الرئيس السيسي : كما شهدنا اليوم التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين مصر وبيلاروسيا كمذكرة تفاهم لإنشاء لجنة رفيعة المستوى للحوار السياسي لترجمة الدعم على مستوى القمة إلى المستوى التنفيذي، إن التوقيع على مذكرة تفاهم بين البنك المركزي وأخرى في مجال الجمارك وبرنامج تنفيذي للتعليم والتعليم ما بعد الجامعي جميعها، تؤكد تعزيز العلاقات بين البلدين.


وأعلن الرئيس السيسي ، عن إنشاء مجلس الأعمال المشترك الذي يعقد أول اجتماعاته غدا الخميس في العاصمة الإدارية الجديدة لحضور الرئيس البيلاروسي .


وأوضح الرئيس السيسي ، أن مجلس الأعمال المشترك يهدف إلى تعزيز التعاون بين مصر وبيلاروسيا خاصة في مجال الاستثمار.

الأكثر قراءة

[x]