بسام راضي: مباحثات الرئيس السيسي ونظيره البيلاروسي تطرقت إلى توطين الزراعة والتكنولوجيا والتعاون الأمني

19-2-2020 | 15:39

السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية

 

وسام عبد العليم

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي شهد اليوم الأربعاء، جلسة مباحثات منفردة مع نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، تلتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين وتناولت مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين.


وأضاف راضي خلال تصريحاته لمحرري الرئاسة، عقب انتهاء المبحاثات، بقصر الاتحادية الرئاسي، أن المباحثات تطرقت إلى مختلف تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، موضحا أن تلك الزيارة للرئيس البيلاروسي تأتي في إطار العلاقات المتميزة بين البلدين واستكمالا لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لبيلاروسيا في 17 يونيو 2019.

وأشار راضي، إلى أن الرئيسين بحثا قضايا التفاعل في المنصات الدولية وضمان الأمن في المنطقة وفي العالم أجمع، لافتا إلى أن المباحثات تطرقت إلى توطين الزراعة والصناعة والتكنولوجيا في مصر فضلا عن التعاون الأمني وتبادل المعلومات.

وأكد راضي، أن الرئيسين، شددا خلال المباحثات على مواصلة الارتقاء بالعلاقات الثنائية وتعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين على كافة المستويات، لاسيما في ضوء مصر المحوري كركيزة للاستقرار والأمن والسلام بالشرق الأوسط وإفريقيا.

كما أكد راضي، أن الجانبين أكدا خلال المباحثات تطوير العلاقات في كافة المجالات واستمرار التنسيق والتشاور السياسي بين البلدين واستكشاف أوجه التعاون بينهما.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]