التعليم العالي: تطبيق الاختبارات الإلكترونية بالجامعات الحكومية العام المقبل

19-2-2020 | 13:29

الدكتور عادل عبد الغفار

 

إيمان فكري

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي ، إن التعاون بين وزارة التعليم العالي و البحث العلمي ووزارة الاتصالات هدفه تقوية شبكة الإنترنت في الجامعات الحكومية .


وأضاف "عبد الغفار"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الغرض من تقوية شبكة الإنترنت ب الجامعات الحكومية هو الاستعداد لتطبيق الاختبارات الإلكترونية على جميع القطاع الطبي.

وأشار إلى أنه سيتم بدء تفعيل قرار تطبيق الاختبارات الإلكترونية العام الدراسي القادم وتعتبر مرحلة أولى، وتليها المرحلة الثانية وهى الاختبارات الإلكترونية، منوها بأنه سيتم تطبيق الاختبارات الإلكترونية في جميع التخصصات العلوم الإنسانية والاجتماعية، لافتا إلى أن جامعاتنا الحكومية بها إنترنت بالفعل وتقدم خدمات إلكترونية متعددة للطلاب.

وأكد المتحدث باسم وزارة التعليم العالي أننا نحتاج تقوية إلكترونية أكبر ب الجامعات الحكومية لأنه عند تطبيق نظام الاختبارات الإلكترونية لا يصح أن يكون هناك أى احتمال بوجود شبكة ضعيفة أو تأجيل الامتحانات أو خلافه، منوها بأن تعميم وتطبيق الاختبارات الإلكترونية يعنى شبكة إنترنت قوية على كافة الجامعات.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]