ضبط شخص بسوهاج لقيامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها

19-2-2020 | 13:14

ضبط شخص

 

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم توظيف الأموال والنصب والاحتيال من ضبط شخص، بسوهاج لقيامه بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها.


تبلغ لفرع الإدارة بجنوب الصعيد من (طبيب و5 مواطنين آخرين - جميعهم مقيمون بمحافظة سوهاج) بقيام أحد الأشخاص مقيم بمحافظة سوهاج بتلقى مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها مقابل حصولهم على أرباح شهرية إلا أنه لم يف بما وعد به ورفض رد أصل المبالغ المستولى عليها.

أكدت التحريات صحة البلاغ، وأسفرت عن قيام (مدير شئون إدارية بإحدى الهيئات الحكومية ومالك مطعم تابع لإحدى سلاسل المطاعم الشهيرة بالبلاد - مقيم بدائرة مركز شرطة أول سوهاج بمحافظة سوهاج).. بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق فى مجال الاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها واستثمارها لهم فى مجال إدارة وتشغيل المطاعم والفنادق السياحية والحصول من الشاكين على مبالغ ماليه بلغ إجماليها (1.720.000 مليون وسبعمائة وعشرين ألف جنيه) لتوظيفها واستثمارها لهم مقابل حصولهم على أرباح شهرية قدرها 3% إلا أنه لم يف بما وعد به ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها.. وأضافت التحريات إلى وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى استرداد أموالهم.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتحرى عنه وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]