بروتوكول تعاون بين جامعة بورسعيد ومعهد إعداد القادة بحلوان

19-2-2020 | 14:06

رئيس جامعة بورسعيد خلال توقيع الاتفاق

 

بورسعيد - خضر خضير

وقع رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور شمس الدين محمد شاهين، والدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، والمشرف على معهد إعداد القادة ب حلوان ، بروتوكول تعاون بين الجامعة والمعهد، اليوم الأربعاء، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس مجلس إدارة معهد إعداد القادة، لإعداد كوادر وقيادات طلابية شابة وصقل مهاراتهم.


جاء ذلك في إطار توطيد الشراكة بين جامعة بورسعيد ، ومعهد إعداد القادة ب حلوان ، لتحقيق التكامل والتضافر بالجهود والإمكانيات المتاحة، بهدف إعداد استراتيجية لمجموعة من البرامج والأنشطة الشبابية، تعمل على تهيئة البيئة الجامعية والمجتمعية السليمة و تدريب الطلاب واكتشاف وتأهيل القيادات الشبابية.

وشهد توقيع البروتوكول الأستاذ الدكتور جلال سالم نائب رئيس جامعة بورسعيد لشئون الطلاب والتعليم، والذي أشرف على تجهيز جميع بنود البروتوكول، والخاصة بإنشاء لجان فرعية متخصصة، تساعد المركز على اداء مهامه بسهولة ويسر.

وأكد رئيس جامعة بورسعيد أنه وضع خطة تكاملية مشتركة بين معهد إعداد القادة ب حلوان وجامعة بورسعيد لتوعية الشباب، وإعداد قيادات شبابية تسهم في بناء الدولة، بالإضافة إلى دعم برامج ريادة الأعمال في أوساط الطلاب، حيث تلتزم الجامعة بإنشاء الكيانات المؤهلة لتنفيذ برامج معهد إعداد القادة ب حلوان وقطاع الأنشطة بوزارة التعليم العالي، أسوة بنظيرتها في الجامعات الحكومية، والتنسيق بين الجامعة والمعهد في إعداد البرامج التدريبية، من حيث المحتوى والزمن، وتوفير المحاضرين والخبراء".

وأشار "شاهين" إلى أن معهد إعداد القادة سيقوم بالتنسيق مع جامعة بورسعيد في إعداد البرامج التدريبية من حيث المحتوى والزمن حتى يتواكب مع نفس النوع من الأنشطة على مستوى الجمهورية وتيسير المحاضرين والخبراء والجهات المشتركة مع المعهد ببروتوكولات التعاون.


رئيس جامعة بورسعيد خلال توقيع الاتفاق

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]