سياحة الأقصر تطالب بمطار جديد لإقلاع البالون غرب المدينة

19-2-2020 | 12:47

البالون الطائر بالأقصر

 

الأقصر - إيمان الهواري

أكد ثروت عجمى رئيس غرفة شركات السياحة فى الأقصر ، أن سياحة البالون الطائر التي تتفرد بها الأقصر شهدت إقبالا كبيرا من قبل السياح، وساعد الدعم الحكومى لهذا القطاع في إقبال المستثمرين على الاستثمار به مما أدى لإقامة 4 شركات بالون جديدة ستنضم للعمل بقطاع سياحة البالون فى الأقصر ، وهى السياحة التي تتفرد بها الأقصر بين مختلف مقاصد مصر السياحية.


جاء ذلك فى إطار تفعيل قرار سلطات محافظة الأقصر ، بتخصيص الأراضي اللازمة لإقامة مطار جديد لإقلاع البالون الطائر غرب المدينة، وذلك لاستيعاب ما تشهده سياحة البالون من نمو وتطور، خاصة بعد انضمام 4 شركات جديدة للعمل في الأقصر ، ليرتفع عدد شركات البالون من عشر إلى أربع عشرة شركة.

وأشاد عجمي، بما تقدمه الحكومة من دعم للقطاع السياحى، كما أشاد باللقاء الذي عقده الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار مع المستثمرين والعاملين بالقطاع السياحى فى الأقصر مؤخرا، مؤكدا جدية الحار الذى جرى بين الوزير والمستثمرين ومتوقعا نجاح مصر في تحقيق الكثير من النمو فى أعداد السياحة الوافدة وفي حجم الاستثمارات السياحية.

ووجه رئيس غرفة شركات السياحة فى الأقصر الشكر لوزير الطيران المدنى، ورئيس شركة المطارات المصرية وسلطة الطيران المدنى بمصر، على ما يجرى من أعمال تدريب ودعم دائم لسياحة البالون فى الأقصر ، وطالب بالعمل سريعا على تنفيذ قرار محافظ الأقصر بشأن تخصيص الأرض اللازمة لإقامة مطار لإقلاع البالون فى غرب الأقصر .

كان العاملون بالقطاع السياحى فى الأقصر قد كشفوا عن عدم توفر الخدمات اللازمة بنقطة الإقلاع الحالية لرحلات البالون، بجانب ضيق مساحته التى أصبحت غير مناسبة بعد النمو الكبير الذي شهده هذا النمط السياحي المتفرد بمدينة الأقصر .

مادة إعلانية

[x]