أسطورة هولندا يصف محمد صلاح بـ"المخادع"

19-2-2020 | 11:40

نتيجة مخيبة لمحمد صلاح وليفربول ضد أتليتكو مدريد

 

تهاني سليم

انتقد أسطورة الكرة الهولندية، رود خوليت ، الدولي ال مصر ي محمد صلاح لاعب ليفربول الذي يبذل مجهودًا أقل من زميليه في خط الهجوم البرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو ماني . كما شبه لاعب ميلان وتشيلسي السابق، محمد صلاح بقائد برشلونة ليونيل ميسي "مخادع".


وخسر ليفربول، حامل لقب دوري أبطال أوروبا ، أمس الثلاثاء من مضيفه أتليتكو مدريد الإسباني بهدف نظيف في ذهاب ثمن نهائي البطولة التي يدافع عن لقبها.

وتحدث خوليت في معرض تحليله للقاء وقال عن صلاح: "الوحيد الذي ربما يبذل مجهودًا أقل من الجميع، صلاح، يخادع أحيانًا".

وتابع لاعب تشيلسي السابق: "لو نظرنا ل ساديو ماني و روبرتو فيرمينو فالوضع مختلف، لكنه –صلاح- الوحيد الذي يخادع قليلًا وهما يواصلان العمل بجد".

وواصل رود انتقاده للدولي ال مصر ي وقال: "تراه –صلاح- يتظاهر بالعودة إلى الخلف لكنه يخادع. كأنه يقول بطريقة ما ساستخلص الكرة من الخصم لكنه لا يقوم بذلك". مُضيفًا :"أعتقد بأن كلوب كان في طريقه ليقول تراجع 10 ياردات للخلف فقط وكن في مركزك هذا أيسر".

وتطرق خوليت للحديث عن قائد برشلونة ليونيل ميسي وقال: "لو نظرت تحديدًا إلى ميسي فإنه يجول طوال الوقت هل هذا خداع؟ تلك طريقته وهذا ما يفعله".

وأسهب لاعب ميلان السابق: "لدي هذا السؤال دائمًا حول المهاجمين. هل ترغب في اللعب ضد لاعب يجري طوال الوقت أم تلعب ضد من يقف لينتظر الفرصة المناسبة".

وواصل خوليت: "الوقوف بثبات أسوأ شيء. لذا أقول للمهاجمين لا تركض كثيرًا وظل ساكنًا قليلًا حتى تتحين لك الفرصة المناسبة". مُضيفًا "هذا هو أسوا شيء. وبالطبع الآن في ليفربول يعود محمد صلاح إلى خط الوسط لذا لا يوجد لاعب في الهجوم وتنتظر لترى من سيأتي للمقدمة".

وختم رود حديثه: "وميسي يفعل ذلك منذ زمن طويل".

مادة إعلانية

[x]