جامعة الإسكندرية: نحتل المركز الثاني في استقبال الطلاب الوافدين بين الجامعات المصرية

19-2-2020 | 12:31

جامعة الإسكندرية

 

الإسكندرية – محمد عبد الغني:

قال الدكتور هشام جابر، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث، إن جامعة الإسكندرية تحتل المركز الثاني بين الجامعات المصرية في استقبال الطلاب الوافدين .


وأضاف جابر، أن جذب الطلاب الوافدين للدراسة بمصر وجامعة الإسكندرية يعد ضرورة قصوى وهدفا قوميا من خلال تيسير كافة إجراءات التقدم للدراسة بمرحلتي البكالوريوس والدراسات والعليا.

وأوضح نائب رئيس جامعة الإسكندرية ، إن الجامعة تعمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه الطلاب الوافدين ، باعتبارهم مصدرا لدعم اقتصاد الدولة، ودعم دور مصر الريادي في مجال التعليم العالي.

وحول الطلاب المصريين الموفدين من الجامعة للدراسة في الصين، قال جابر:" تواصلنا مع الطلاب العائدين من الصين للاطمئنان على صحتهم بعد الانتهاء من فترة الحجر الصحي لهم بمدينة مطروح".

وأكد نائب رئيس الجامعة، أنه سيتم مناقشة إمكانية عودة الطلاب المصريين لمقر دراستهم في الصين لاستكمال دراستهم والحصول على الدرجة بعد انتهاء أزمة انتشار فيروس كورونا.

وأشار جابر، خلال مجلس الدراسات العليا والبحوث، اليوم الأربعاء، إلى أن تقييم المجلات العلمية بجامعة الإسكندرية مشرف جدا وسجل تقدما كبيرا في مختلف التصنيفات.

ولفت إلى أن هذا التقييم يرتقي بجامعة الإسكندرية في كافة التصنيفات العالمية، قائلا "إن الجامعة تصبو لزيادة الإنتاج العلمي لأنه يعتبر هدفا استراتيجيا لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030".

وأكد نائب رئيس جامعة الإسكندرية ، أن الجامعة تهدف لرعاية البحث العلمي لغرس ثقافة البحث العلمي بين طلابها، وذلك لإعدادهم وتزويدهم بالمهارات البحثية اللازمة، مشيرا إلى أن البحث العلمي له بالغ الأثر والأهمية في الرخاء الاقتصادي والتنمية.

الأكثر قراءة

[x]