هانى شاكر: التليفزيون أكثر رقيًا من السينما.. وأبو الليف أفضل من كثير على الساحة

19-12-2010 | 23:29

 

منال لطفى

عن عودته للتمثيل، ورأيه فى حال الغناء دار حوار "بوابة الأهرام" مع أمير الغناء هاني وجاءت إجاباته مثل صوته، هادئة ومعبرة وطليقة، كما كانت فرصة لقاءه ممتعة لأنه عندما يتحدث، لايبدو صوته مختلفًا عندما يغني، فكل كلمة يقولها يبدو لها نفس تأثير أغانيه وإلى نص الحوار.

- اخترت العودة للتمثيل بعمل تليفزيونى برغم أن خبرتك السابقة كانت سينيمائية.. لماذا؟
هاني: لأن الدراما التليفزيونية تطورت كثيرًا فى الفترة الأخيرة وأصبحت تناقش قضايا واقعية تهم الناس و أيضا لأننى أرى أن التليفزيون أكثر رقيًا و احتراما من كثير مما تقدمه السينما حاليا.
- لكن قيل إنك وافقت على المشاركة فى أحد الأفلام التى يجرى تحضيرها و ذلك "ضيف شرف" هل هذا صحيح؟
هاني: هذا ليس صحيحا لأننى لم أوافق على أن أكون ضيف شرف فى أى فيلم.. بل أنه لم يعرض على من الأساس فهذه مجرد اشاعة.
- نعود إلى المسلسل.. ما الذى تم فيه حتى الآن؟
هاني: المسلسل من تأليف يوسف معاطى و هذا من أهم أسباب موافقتى عليه، لأنه يشرفنى جدا أن أعود للتمثيل بعمل لواحد من أهم سيناريستات مصر.. وهو الآن مازال فى مرحلة الكتابة بعد أن انتهى من الفكرة التى أعجبتنى جدا و المسلسل يدور فى إطار اجتماعى رومانسى به قدر من الرومانسية و بالطبع به عدد من الأغانى إلا أننى لا أجسد به شخصية "مطرب".
- مادام فى مرحلة الكتابة.. إذن لن يلحق العرض فى رمضان.. ألا يضايقك هذا؟
هاني: بالعكس، فأنا لا أحب أن يعرض عملى فى رمضان.. ليس فقط لأننى لا أفهم ارتباط شهر رمضان بالمسلسلات ولكن حتى ابتعد عن زحمة المسلسلات التى تجعل المشاهد فى النهاية لا يرى شيئا وبالتالى يصبح عرض أى عمل فى رمضان هو ظلم له وليس ميزة.
- بالنسبة للغناء.. كيف ترى حاله الآن؟
هاني: زحمة.. وللأسف ليست زحمة "حلوة" لكن كل من يريد الغناء يغنى بغض النظر عن موهبته وفقد الفن رسالته وأصبح مجرد استسهال و بلا إحساس، لكن هذا لا ينفى أن هناك أصواتا جميلة كثيرة.
- هل صحيح أنك قلت إن صوت أبو الليف يعجبك؟
هاني: قلت إن صوت أبو الليف جيد، وأفضل من أصوات كثيرين ممن تمتلئ بهم الساحة الآن.. لكن مشكلته أنه أساء اختيار كلمات أغانيه، وفى رأيى أنه لو ابتعد عن الإفيهات سيصبح أفضل كثيرًا.
- سمعنا كثيرا عن تصوير "كليب" ولم نشاهد شيئا حتى الآن.. لماذا؟
هاني: لأن بعض الصحف كانت تنشر بعض التفاصيل قبل الاستقرار عليه، أما الكلام النهائى فهو أنه سيتم تصوير أغنية "أحلى الذكريات" فى تركيا و ستكون من إخراج جميل جميل مغازى و ذلك بعد أسابيع قليلة إن شاء الله
- ما رأيك في لجوء معظم المطربين إلى طرح أغنية "single" بدلا من إصدار ألبوم كامل؟
هاني: أعتقد أنه لا بأس من أن يطرح المطرب أغنية "single" من حين لآخر حتى يضمن التواجد.. فلا يخف على أحد المشاكل التي تمر بها كل شركات الانتاج حيث تأثرت بسرقات الانترنت وأصبح انتاج ألبوم كامل لأي مطرب يعد مغامرة كبرى لا تتم إلا كل عام ونصف أو عامين، لذلك أرى أن الـ "single" هروب أو على الأقل حل لهذه المشكلة.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]