«تحالف دعم الشرعية باليمن»: لا تسامح مع محاولة تقويض الأمن بالمهرة

19-2-2020 | 00:28

العقيد الركن تركي المالكي

 

الألمانية

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن ، الذي تقوده المملكة العربية السعودية ، دعمه لجهود الحكومة اليمن ية، مشددًا على عدم التسامح مع محاولات تقويض الأمن في محافظة المهرة اليمن ية.


وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، في بيان له، الثلاثاء، «ندعم جهود الحكومة اليمن ية في التصدي لجماعات الجريمة المنظمة والتهريب ومحاولات تقويض الأمن والاستقرار بمحافظة المهرة».

واعتبر المالكي، أن «محاولات جماعات الجريمة المنظمة والتهريب بمحافظة المهرة تشكل خطرا أمنيا حقيقيا يقوض جهود الحكومة اليمن ية الشرعية في فرض الأمن والاستقرار بالمحافظة».

وأوضح أن «بعض الشخصيات المعروفة بالمحافظة والمتزعمة لجماعات الجريمة المنظمة والتهريب حاولت أمس الأول، الإثنين، تعطيل جهود الأجهزة الأمنية الحكومية بوقف وضبط عمليات التهريب بالمحافظة"، مشيرًا إلى أنها "سعت لتسهيل هذه العمليات باستخدام العنف والقوة المميتة باستهداف الوحدات الأمنية وقوات التحالف للمحافظة على مصالحها التخريبية».

وكانت السلطات المحلية بمحافظة المهرة أعلنت عن وقوع اشتباكات أمس الأول، الإثنين، بين عناصر من قوات الأمن في المحافظة مع مجموعة من العناصر الخارجة عن القانون والتي تقوم بعمليات التهريب، على الطريق المؤدي إلى منفذ شحن البري.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]