صعوبات واجهت البطولة الوليدة.. كيف بدأ السوبر المصري؟

18-2-2020 | 20:52

السوبر المصري

 

أحمد ناجي

يستعد قطبا الكرة المصرية « الأهلي و الزمالك » لمواجهة نهائي كأس السوبر المصري الخميس المقبل على ملعب محمد بن زايد ب نادي الجزيرة في العاصمة الإماراتية أبوظبي.


ويعتبر لقاء الخميس هو النسخة السابعة عشرة ل كأس السوبر المصري ، الذي بدأ عام 2001 مع بداية الألفية الثالثة.

يدخل الأهلي اللقاء بطلًا للدوري المصري، إذ يخوض النهائي الرابع عشر له في تاريخه بحثاً عن اللقب الثاني عشر، فيما ويلعب الزمالك الفائز بلقب كأس مصر النهائي العاشر أملاً في الفوز باللقب للمرة الرابعة.

جاء بداية كأس السوبر المصري عام 2001، عندما استحدث الاتحاد المصري برئاسة يوسف الدهشوري حرب بطولة كأس السوبر المصري ، وانضمت البطولة الوليدة لقائمة النشاطات الرسمية لتصبح الثالثة مع الدوري الممتاز وكأس مصر.

ويعتبر السوبر المصري اللقب الذي يٌفتتح به الموسم غالباً بين بطلي الدوري وكأس مصر، حيث واجه صعوبات كبيرة في البداية تمثلت في اعتذار بعض الأندية عن خوضه لارتباطها بالمشاركات الإفريقية، كما حدث مع الأهلي في النسخة الأولي أو لرفض الإسماعيلي بطل الدوري لعب اللقاء في القاهرة أمام الزمالك بطل كأس مصر كما حدث في النسخة الثانية أو حتى بسبب تفضيل المدربين خوض فترة إعداد قوية على حساب لعب المباراة، كما هو حال الفرنسي هنري ميشيل مدرب الزمالك عام 2006.

مادة إعلانية

[x]