غرفة المنشآت السياحية: بيان "الموسيقيين" تدخل فى الشأن السياحي .. ونقدر الحفاظ على الفن المصرى

18-2-2020 | 19:56

عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية

 

فاطمة السروجي

أكدت غرفة المنشآت السياحية ، دعمها كل ما يحافظ على الهوية والثقافة المصرية، معلنة تضامنها مع كل القرارات التي تحفظ الفن المصرى بشكل عام والغناء بشكل خاص من الإسفاف والابتذال.


وقال عادل المصري رئيس الغرفة، اليوم الثلاثاء، تعقيبًا على توجيهات نقابة المهن الموسيقية ، بحظر عمل من يطلق عليهم "مطربى المهرجانات " ب المنشآت السياحية والكافتيريات والمطاعم السياحية، أن ما صدر عن النقابة هو أمر يمثل شأن داخلى يتفق مع ما منحه قانون النقابات الفنية (المهن الموسيقية) واللوائح المنظمة له، فى منح ومنع المطربين من العمل .

وأضاف، أن نقابة المهن الموسيقية، قد جانبها الصواب والتوفيق فيما تضمنه البيان الذي أصدرته من توقيع عقوبات على المنشآت السياحية حالة مشاركة من يطلق عليهم "مطربى المهرجانات"، ويٌعد تغولاً على السلطة المعنية بالمراقبة والإشراف على النشاط السياحى ، وهى وزارة السياحة والقطاعات التابعة لها ، وأن الغرفة ترفض ما جاء بالبيان جملة وتفصيلاً فى الجانب الذى يخص النشاط السياحي.

وأكد أن القانون المنظم لعمل النشاط السياحى ، يمنح وزارة السياحة أو اتحاد الغرف السياحية ، أو الغرفة المعنية، دون غيرهم ، مجازاة أو معاقبة المنشآة المخالفة، وفقاً لما نصت عليه مواد القانون فى شأن الجزاءات ، من حيث حجم ونوع المخالفة.

واستطرد قائلاً: إن نقابة المهن الموسيقية ، قامت بتعميم بيان، دون تحديد الأسماء التى تقرر وقفها عن نشاط الغناء سواء كانوا ممن حاصلين على عضوية النقابة أو تصاريح للعمل ، ودون تحديد أسماء من يطلق عليهم "مطربى المهرجانات" الممنوعين من ممارسة الغناء ، مما أثار الكثير من اللغط والتساؤلات حول القائمة التى يضمها قرار المنع، حتى يكون للمنشآت السياحية المعلومية الكاملة بمن له حق الغناء، ومن تم منعه.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]