الاقتصاد اليوم .. استقرار الدولار وتقديم الإقرارالضريبي إلكترونيا وفندق جديد بالأقصر | فيديو

18-2-2020 | 19:32

الدولار

 

عبدالفتاح حجاب

استقرار في أسعار الدولار اليوم الثلاثاء في البنوك الحكومية والخاصة


التراجع يخيم على تعاملات البورصة في نهاية تعاملات اليوم

تقديم إقرار ضريبة الأجور والمرتبات إلكترونيًا إبريل المقبل

تشغيل أولى الرحلات بين شرم الشيخ والأقصر 20 فبراير الحالي

تدشين مركز لفض منازعات التجار

إنشاء فندق 5 نجوم بالأقصر

وإليكم التفاصيل:
شهدت أسعار الدولار ، اليوم الثلاثاء، استقرارا ملحوظا، حيث سجل في كل من بنك مصر، والأهلي المصري، والبركة 15.61 جنيه للشراء ، و15.71جنيه للبيع.

أغلقت البورصة المصرية جلسة اليوم الثلاثاء على انخفاض جماعى لكافة المؤشرات، وانخفض رأس المال السوقى بنحو 4.2 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 692.3 مليار جنيه.
ومؤشر "إيجى إكس 30" بنسبة 1.18 % ليغلق عند مستوى 13636.93 نقطة.

وانخفض مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70 متساوى الأوزان" بنسبة 1.49 % ليغلق عند مستوى 1237.46 نقطة.

تبدأ مصلحة الضرائب المصرية في تقديم إقرار ضريبة الأجور والمرتبات إلكترونيا عن طريق موقع المصلحة على شبكة الإنترنت تجريبيا خلال إقرار شهر أبريل للتأكد من نجاح التجربة تمهيدا لتقديمه بشكل إلزامي إلكترونيا خلال الفترة القادمة، وفق ما أعلنه اليوم رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية في تصريحات صحفية.

وتبدأ شركة مصر للطيران تشغيل أولى رحلاتها بين مدينة شرم الشيخ والأقصر، بدءًا من يوم الخميس الموافق 20 فبراير الحالي، بواقع رحلة أسبوعية، وذلك لأول مرة منذ توقف دام عدة سنوات.


قررت غرفة الجيزة التجارية إنشاء مركز لفض المنازعات التجارية بين منتسبي الغرفة، على أن يضم المركز محكمين معتمدين، كما سيتم التعاقد مع مكتب استشاري متخصص فى النزاعات التجارية الدولية فى حال نشوب نزاع مع شركة أجنبية، وفق ما صرح به عادل ناصر رئيس الغرفة.

وشهد اليوم الثلاثاء توقيع عقد مشاركة بين شركة "إيجوث" التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق - إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام - والشركة العربية للاستثمارات الفندقية والسياحية "آيكون" لإنشاء فندق مستوى 5 نجوم على أرض السلطانة ملك بمحافظة الأقصر.


النشرة الاقتصادية الثلاثاء 18 - 2 - 2020

الأكثر قراءة

[x]