الزمالك.. بطل السوبر الإفريقي يسعى لإنجاز المهمة أمام الأهلي

18-2-2020 | 18:13

الزمالك يتوج بطلا لكأس السوبر الإفريقي

 

أحمد ناجي

على الرغم من أن سجل مواجهات قطبي الكرة المصرية « الأهلي و الزمالك » في بطولة السوبر المصري، ينتصر لـ «المارد الأحمر» أمام «الفارس الأبيض»، برصيد 5 مواجهات فوز أمام انتصار وحيد للزمالك، إلا أن لاعبى القلعة البيضاء يدركون حجم المهمة الكبيرة التي تنتظرهم الخميس المقبل، على ملعب محمد بن زايد بمدينة أبوظبي بدولة الإمارات في نهائي السوبر المصري.


يدخل الزمالك مواجهة السوبر الإفريقي أمام الأهلي ، متوجًا بلقب السوبر الإفريقي ، الذي اقتنصه من الترجي التونسي بطل القارة السمراء بلقبي دوري أبطال إفريقيا في آخر نسختين، الأمر الذي يدفع الحالة المعنوية للاعبي الزمالك إلى عنان السماء.

حصد الزمالك 3 ألقاب من السوبر المصري، منذ انطلاقه في 2001، كان آخرها في عام 2016 أمام الغريم التقليدي الأهلي ، بركلات الترجيح، وفي المقابل توج الأهلي بـ 11 لقبًا من كأس السوبر المصري.

أجندة معقدة

أجندة الزمالك متخمة خلال شهر فبراير الجاري، والتي ضمت 3 مواجهات أمام الترجي التونسي، الأولى في كأس السوبر الإفريقي ، وحسمها «الفارس الأبيض»، وتنتظره مواجهتين في دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الفريق التونسي، علاوة علا ذلك تنتظر الزمالك مواجهتين من العيار الثقيل أمام الأهلي ، الاولى الخميس المقبل في السوبر المصري، والثانية يوم 24 فبراير بالدوري المصري.

حالة معنوية مرتفعة

الحالة الفنية العالية التي بدت على لاعبي الزمالك خلال لقاء الترجي، تنبأ بشكل كبير عن ظهور شكل وروح جديدة على اللاعبين تتسم بالانتصار، كونهم أبطال القارة في السوبر الإفريقي ، فضلًا عن اكتساب خبرة المواجهات الكبيرة لخوض مواجهتين قويتين في بطولتين خلال أسبوع فقط.

ويستعد الزمالك لمواجهة الأهلي في السوبر المصري الخميس المقبل على ملعب محمد بن زايد بمدينة أبوظبي بدولة الإمارات.

استقبال جماهيري

زات جماهير القلعة البيضاء من الحالة المعنوية المرتفعة للاعبي الزمالك بعد الاستقبال الحافل في مطار أبو ظبى، إذ رددت الجماهير «أبطال أفريقيا أهم.. السوبر يا زمالك».

واحتشدت الجماهير البيضاء في صالات المطار وبمحيطه، في استقبال «أبطال السوبر الإفريقي » الذي يستعد لإنجاز مهمته المقبلة أمام الأهلي ، وضم لقب السوبر المصري إلى خزائنه.

[x]