"الفقي"، يهدي حفيد الإمام محمد عبده درع مكتبة الإسكندرية | صور

18-2-2020 | 17:42

جانب من اللقاء

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

أهدى الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية ، أدهم إبراهيم ماضي، الحفيد الرابع للإمام محمد عبده، درع المكتبة، تكريمًا لاسم الإمام الراحل.


جاء ذلك في افتتاح ندوة "تجديد الفكر المصري في العصر الحديث: الإمام محمد عبده نموذجًا" اليوم، بمشاركة عدد كبير من الأساتذة والمفكرين، وأحفاد الإمام محمد عبده من الأجيال الثالثة والرابعة والخامسة.

وأكد مدير مكتبة الإسكندرية ، أن الإمام محمد عبده هو ظاهرة فكرية علمية أخلاقية لها قيمة كبيرة، وهو إمام المجددين بلا منازع.

وأكد الفقي أن الإمام محمد عبده جاب أصقاع العالم العربي داعيًا للحرية والعدل والالتزام بتعاليم الإسلام الصحيحة، وهو شخصية عالمية لن تتوقف الكتابات والدراسات التي كتبت عنها، فهو أرحب وأوسع من كل ما يكتب.

وتحدث مدير مكتبة الإسكندرية عن فكر محمد عبده الإصلاحي، ودوره الملهم للثورة العرابية، والأجيال التي تتلمذت على يده، وكتاباته التي امتدت آثارها لعدة بلدان، إلى جانب تواصله مع مفكري الغرب ومنهم الأديب تولستوي.

وأكد الفقي أن هذا اللقاء يأتي في سياق اهتمام المكتبة بمسيرة تجديد الفكر المصري، وأيضًا تماشيًا مع توجه رئيس الدولة والأزهر الشريف في هذا الشأن.


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]