وزير الزراعة يبحث آليات التفاعل مع مشاكل المواطنين

18-2-2020 | 17:16

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى

 

أحمد حامد

استقبل السيد القصير وزير الزراعة ، اليوم الثلاثاء، طارق الرفاعي، مجلس الوزراء .aspx'> مدير المنظومة الشكاوى الموحدة ب مجلس الوزراء ، وبحث معه آليات التفاعل مع مشاكل وشكاوى المواطنين وسرعة حلها، خاصة أن وزارة الزراعة من الوزارات الخدمية التي تتعامل مع جميع المواطنين من خلال مسئوليتها عن إنتاج الغذاء.

وأشار وزير الزراعة ، إلى توجيهات القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء بضرورة التعامل بجدية مع مشاكل وشكاوى المواطنين وإصدر توجيهاته إلى جميع قيادات الوزارة بالتنسيق والتعاون الكامل مع منظومة الشكاوى ب مجلس الوزراء ، وسرعة الاستجابة لمطالب المواطنين المشروعة وأيضا رفع المعاناة عن المزراعين وأكد أنه سوف يتابع ذلك بنفسه.

ومن جانبه، عرض الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى على وزير الزراعة موقف ومؤشرات أداء الجهات التابعة للوزارة بشأن شكاوى المواطنين والمزارعين المتخلفة ونسبة الاستجابة لها وقال: إن الحكومة حريصة على تنويع وتيسير سبل تواصل المواطنين مع المنظومة.

وأشار إلى أنه يتم استقبال شكاوى المواطنين من خلال الخط الساخن 16528، أو من خلال موقع المنظومة على شبكة الإنترنت www.shakwa.eg ومن خلال الواتس آب وفى المحطات الرئيسية لمترو الأنفاق وتطبيقى المحمول "فى خدمتك" و"إيجابى" وأيضا متابعة بعض الشكاوى التي تنشر في وسائل الإعلام والمتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية.

وأضاف أنه حتى أول أمس استقبلت المنظومة مليون شكوى من المواطنين منذ تولى مصطفى مدبولي، المسئولية في يونيو 2018، ويتم التعامل معها وفحص محتواها وتقوم الوزارات والمحافظات والجامعات والأجهزة والهيئات باتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا لطبيعة كل منها.

حضر اللقاء اللواء محمود يحيى مدير متابعة الجهات الحكومية، ونشوى يحيى مسئول المتابعة بالمنظومة.

الأكثر قراءة

[x]