الأهلي ملك السوبر المصري أمام الزمالك.. و«فايلر» ليس مستجدا

18-2-2020 | 14:11

الأهلى والزمالك (أرشيفية)

 

أحمد ناجي

يستضيف إستاد محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي الخميس المقبل النسخة السابعة عشرة من كأس السوبر المصري بين الأهلي حامل لقب الدوري، و الزمالك بطل النسخة السابقة من كأس مصر.

ويلتقي الأهلي و الزمالك في السوبر المصري ، والتي فاز بها المارد الأحمر 11 مرة، فيما توج بها الأبيض 3 مرات.

ويعتبر لقاء السوبر المصري في نسخته المرتقبة هو السابع بين قطبي الكرة المصرية، إذ نجح الأهلي في التتويج بخمسة ألقاب فيما فاز الزمالك مرة واحدة.

جاءت المواجهة الأولى بين الفريقين في السوبر المصري عام 2003 ، حيث انتهى بفوز الأهلي تحت قيادة البرتغالي توني أوليفيرا بركلات الترجيح بنتيجة بثلاثية مقابل هدف، بعد أن حسم التعادل السلبي شوطي المباراة.

وفي 2008، حسم الأهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه السوبر المصري ليفوز على الزمالك بثنائية نظيفة عن طريق أحمد حسن ومعتز إينو.

وفي 2014، حسم التعادل السلبي نتيجة السوبر المصري ، في الوقت الأصلي، إلا أن الأهلي نجح تحت قيادة الإسباني جاريدو في التتويج باللقب بركلات الترجيح بنتيجة بخمسة أهداف مقابل أربعة.

وفي 2015، توج الأهلي بلقب السوبر المصري تحت قيادة عبد العزيز عبد الشافي «زيزو»، وقت ان كان الزمالك بطل الدوري والكأس وانتهت المباراة بفوز الأهلي بنتيجة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، سجل للأحمر عبد الله السعيد «هدفين» ومؤمن زكريا، وسجل للزمالك عمر جابر ومحمود كهربا.

وفي 2016، نجح الزمالك في التتويج بلقب السوبر المصري تحت قيادة محمد حلمي بالفوز على الأهلي بركلات الترجيح بثلاثية مقابل هدف بعد أن حسم التعادل السلبي نتيجة الوقت الأصلي.

وفي 2019، قاد المدير الفني الحالي للنادي الأهلي السويسري رينيه فايلر ناديه للتتويج بلقب السوبر المصري على حساب الزمالك بعد الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، سجلها النيجيري جونيور أجاي «هدفين» وحسين الشحات، بينما سجل ثنائية الزمالك محمود علاء من ركلتي جزاء.

مادة إعلانية

[x]