أعمال الوقاية والعلاج من فيروس كورونا الجديد تظهر نتائجها بشكل واضح

18-2-2020 | 13:02

خروج الدفعة الأولى من المتعافين من المرضى من مستشفى المقصورة المربعة بووهان

 

"منذ 7 فبراير الجاري بدأت نسبة المتعافين من الالتهاب الرئوي الناجم عن كورونا الجديد في تزايد مستمر، حيث يتم تعافي ومغادرة المستشفى أكثر من 500 مريض يوميًا، وهذه علامة إيجابية للغاية." وأشارت قوه يان هونغ، المسؤولة بلجنة الصحة الوطنية، إلى أن هذا يدل على أن أعمال الوقاية والعلاج قد أظهرت نتائجها. والى حدود 12 فبراير ، تم مغادرة حوالي 5000 مريض من مستشفيات مختلفة عبر البلاد. وارتفع معدل الشفاء من 1.3 ٪ في 27 يناير إلى 10.6 ٪ في 11 فبراير.


وقالت قوه يان هونغ : "بناءً على التحليل الاولى الذي أجراه الخبراء على 597 مريضاً تم علاجهم ، فإن حوالي 90٪ من المتعافين من المرضى الذين غادروا المستشفى كانت حالتهم خفيفة وغير معقدة، وكان 10٪ منهم حالة خطيرة. بالإضافة إلى ذلك، بلغ متوسط ​​الإقامة في المستشفى في هذه الحالات حوالي 10 أيام ، واستخدم 92٪ من المصابين العلاج المضاد للفيروسات في وقت مبكر ، كما أن الدعم التنفسي النشط والدعم الدوري فعالان للغاية.


"غادرت المستشفى، ويجب على الجميع التعاون في العلاج ومغادرة المستشفى بسرعة، تشجعوا!" قالت السيدة وو ، 59 عامًا ، بعد ظهر يوم 11 فبراير خلال مغادرتها مستشفى الشعب بجامعة ووهان التي مكثت فيه12 يومًا من العزلة والعلاج.

أصيبت السيدة وو في 30 يناير ، بالحمى لمدة أسبوع بلغت درجة حرارتها إلى 39 درجة مئوية. "أنا محظوظة جدًا، لقد قال الطبيب إنه إذا تم نقلي إلى المستشفى بعد يوم واحد، قد لا أقدر العودة الى البيت" قالت السيدة وو إنها شعرت "وكأنها عادت الى الحياة مرة أخرى".


قالت جان لي تشين، رئيسة الممرضين بقسم الأمراض المعدية في مستشفى الشعب التابع لجامعة ووهان، إن السيدة وو جاءت الى المستشفى وعليها أعراض نموذجية للالتهاب الرئوي الناجم عن كورونا الجديد مثل الحمى والسعال وضيق الصدر وضيق في التنفس، وأظهر الفحص الطبقي المقطعي لصدرها أن رئتيها قد تغيرت مع الالتهاب الرئوي الفيروسي. بعدها واصل الطاقم الطبي في معالجة السيدة وو بمضاد للفيروسات ومكافحة العدوى، منفذين برنامج علاج شاملا مثل تحسين المناعة والدعم التغذوي، واستقرت حالة السيدة وو تدريجيا. بعد مرتين من الكشف والتحليل، قرر الطاقم الطبي أن السيدة وو قد شفت ويمكنها مغادرة المستشفى.


وفي الساعة الرابعة مساء من نفس اليوم، غادر 28 مريضا من مستشفى المقصورة المربعة الذي تم بناؤه معدلا من ملعب هونغشان بمدينة ووهان. ومن بينهم ، دخل المستشفى أولهم في 6 فبراير ، وأخرهم هو 9 فبراير ، أصغر 25 عامًا وأكبر 69 عامًا.


"تهانينا للمعافين من المرض!" قدم وان جون، مدير المستشفى تهانيه وتبريكاته عند تقديم شهادة مغادرة المستشفى لكل مريض.


المصدر: صحيفة الشعب اليومية الصين ية


مغادرة مريضة تبلغ من العمر 5 سنوات المستشفى بعد تعافيها من المرض


قامت المريضة التي تعافت والممرضة بتبادل التشجيع، وشكرت الطاقم الطبي على علاجهم الدقيق لها لأكثر من


قبل مغادرتها المستشفى، قامت احدى المتعافيات التي غادرت المستشفى (ذات المعطف الاحمر) بأخذ صورة سلفي

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]