محافظ دمياط: الانتهاء من تطوير آخر منطقة عشوائية غير آمنة الشهر المقبل

18-2-2020 | 12:45

الدكتورة منال عوض

 

إيمان فكري

قالت الدكتور منال عوض محافظ دمياط ، إن هناك العديد من المشروعات القومية التي يتم افتتاحها الآن في دمياط ومنها مشروعات الأثاث والكهرباء والذي قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بافتتاحها من فترة قصيرة وكلفت تلك المشروعات 128 مليون جنيه.


وأضافت "منال عوض"، خلال حوارها ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، أنه وفقًا لتوجيهات الرئيس السيسي ب تطوير العشوائيات في كل المحافظات، فيتم العمل على هذه العشوائيات في المحافظة وسيتم الانتهاء منها في الشهر الجاري.

وأوضحت أن المنطقة التي تم تطويرها هي منطقة جنوب وشمال الصيادين، ويوجد بها 12 عمارة تحتوي على 220 وحدة سكنية، وتعد بانتهائها آخر المناطق غير الآمنة في دمياط تم تطويرها، لافتا إلى أن المحافظة الآن تضم 5 أسواق حضارية بتكلفة 70 مليون جنيه، وأن كل هذه التطورات تتم بالتنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات ، وأن في مدينة رأس البر أصبح هناك واحد من الأسواق الحضارية التي تضم 194 باكية.

وأكدت محافظ دمياط ، أن المحافظة تعمل على عمل دراسة واضحة وشاملة لتطوير 7 مناطق غير مخططة بمحافظة دمياط والتي تتكلف 175 مليون، وأن من المشروعات العامة في أجندة المحافظة المشروعات الخاصة بالتعليم المدرسي والجامعي.

الأكثر قراءة

[x]