"تحيا مصر" ينظم معرض "دكان الفرحة" لتوزيع ملابس جديدة في جامعة دمياط| صور

18-2-2020 | 12:55

صندوق تحيا مصر ينظم معرض"دكان الفرحة"

 

أحمد عبد العظيم عامر

ينظم صندوق تحيا مصر ، على مدار يومين، معرضا بج امعة دمياط يضم 15 ألف قطعة ملابس جديدة لتوزيعها مجانا على طلاب الجامعة ممن أعدت لهم بحوث حالة اجتماعية.


يأتي ذلك في إطار تنفيذ مبادرة "دكان الفرحة" والتي وفّر من خلالها الصندوق 250 ألف قطعة ملابس جديدة من مساهمات عدد من مستوردي ومصنعي الملابس الجاهزة، لتوزيعها على الطلاب والأسر الأولى بالرعاية بمختلف المحافظات.

وافتتح المعرض صباح اليوم الدكتور محمد دعدور رئيس ج امعة دمياط يرافقه عدد من قيادات الجامعة.

من جانبه قال تامرعبد الفتاح القائم بأعمال المدير التنفيذي ل صندوق تحيا مصر ، ،إن الهدف من معارض مبادرة دكان الفرحة هو دعم الطلاب المستهدفين وإدخال روح البهجة بينهم.

أردف : لاسيما أنه تم مراعاة الجانب المعنوي للمستحقين بحيث يتم إتاحة الملابس ليختار منها كل طالب ٣ قطع من الملابس الجديدة مجانا فضلا عن إقامة معارض داخل دور الأيتام وجمعيات رعاية ابناء السجينات.

وأشارإلى أنه تم توزيع نحو 107 آلاف قطعة ملابس على مستحقيها منذ إطلاق المبادرة في أبريل 2019 من خلال عدة معارض أقيمت في جامعات الاسكندرية والمنيا وجنوب الوادي والاسكندرية وعين شمس.

وتابع : بالإضافة إلي عدد من المعارض في الجيزة والقاهرة والواحات البحرية وسوهاج والاقصر لتوزيع الملابس على الأيتام والأسر الاولي بالرعاية .

في ذات السياق أوضح عبد الفتاح أن مبادرة دكان الفرحة تتضمن أيضا حملة تجهيز الفتيات لتوفير تجهيزات الزواج وتشمل بوتاجاز وغسالة وثلاجة وسخان ومكواة ومروحة ومرتبة اسفنجية ومجموعة مستحضرات تجميل .

ولفت إلى أن اختيار الفتيات المستحقة لتجهيزات الزواج خضع لعدة معايير أهمها بحث حالة يتضمن وفاة الوالدين أو أحدهما، ومتوسط دخل الاسرة الشهري وموقف عمل الفتاة من عدمه، ووجود فرد مريض أو من ذوي الاحتياجات بالأسرة، وسن الفتاة، وعدد أفراد الأسرة مشيرا إلى أنه تم تسليم ١٥٠ فتاة تجهيزات الزواج منذ إطلاق الحملة في أكتوبر الماضي والتي تستهدف ٥٠٠ فتاة خلال مرحلتها الأولى.

الجدير بالذكر أن محور عمل الدعم الاجتماعي في صندوق تحيا مصر يتضمن عددا من المشروعات بجانب "دكان الفرحة" هدفها الحفاظ على كيان الأسرة المصرية، وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية ومنها: مبادرة بالهنا والشفا ومشروع الاستفادة من لحوم الهدي والأضاحي لتوفير الوجبات الغذائية لهذه الأسر في القرى والنجوع، والتي استفاد منها أكثر من 5.5 ملايين مواطن حتى الآن.

كما يشتمل محور الدعم الاجتماعي أيضا مبادرة سجون بلا غارمين والتي نجحت في فك كرب أكثر من 6 آلاف غارم وغارمة حتى الآن، فضلا عن برنامج حماية أطفال بلا مأوى والذي نجح في حماية 23 ألف طفل حتى الآن سواء بإعادة دمجهم في أسرهم مرة أخرى أو بتسكينهم في دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن والتي طورها الصندوق لتوفير ظروف معيشية كريمة لهؤلاء الأطفال.







الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]