تكريم المتفوقين وذوي الاحتياجات الخاصة.. "مستقبل وطن" يواصل فعالياته الخدمية في المحافظات |صور

18-2-2020 | 01:08

مستقبل وطن

 

أحمد سعيد

واصل حزب مستقبل وطن برئاسة المهندس أشرف رشاد، فعالياته الخدمية وأنشطته التنموية في عدد المحافظات.


ففي محافظة أسوان، نظمت أمانة الحزب، احتفالية كبرى تحت عنوان، " صناع الإرادة"، في مركز إدفو، والتي تنظمها أمانة ذوي  الاحتياجات الخاصة بالمحافظة، وتحت رعاية النائب حسن سيد خليل، أمين الحزب بالمحافظة.

وكرم خلال الاحتفالية، المتفوقين رياضيا من ذوى الاحتياجات الخاصة ، والذين حققوا عددا من المراكز والميداليات على مستوى الجمهورية.

وقال أمين اللجنة محمد فؤاد، إن هذه الاحتفالية ما هى إلا عن تعبير عن تقدير الحزب لذوى الاحتياجات الخاصة ، وتقديمهم المثل والقدوة لكافة المجتمع بمثابرتهم وصبرهم.

وفي سياق مختلف، شارك وفد من أمانة العلاقات الخارجية بحزب مستقبل وطن ، برئاسة النائب طارق الخولي أمين العلاقات الخارجية بحزب مستقبل وطن ، والإعلامية دينا شرف مسئول الدائرة الإفريقية بأمانة العلاقات الخارجية بالحزب، في جلسة استماع حول "رؤية وخطة وزارة التجارة والصناعة، واتحاد الصناعات لدعم توجه مصر الإفريقى"، تلبية لدعوة لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، وذلك من أجل مواصلة سياسة الدولة المصرية باستعادة وتعميق العلاقات مع دول القارة الإفريقية، استمرار لسياستها التى ظهرت خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى خلال عام 2019.

وشارك في جلسة الاستماع، أعضاء لجنة الشئون الإفريقية بالبرلمان، فضلا عن ممثلين عن وزير الصناعة والتجارة، وممثلى اتحاد الصناعات المصرية.

وقال النائب طارق الخولي، إن الجلسة ‪تناولت سياسة وتوجه الدولة المصرية تجاه إفريقيا بمنظور أوسع وأعمق من خلال دعم التعاون التجاري والاقتصادي المشترك مع الدول الإفريقية الشقيقة، فضلا عن الاطلاع على التجارب الاقتصادية في لبنان والصين في مجالات التعاون التجاري والاقتصادي مع الدول الإفريقية، لوضع رؤية وإستراتيجية لتفعيل ذلك التعاون التجاري.

وأضاف " الخولي"، تم خلال جلسة الاستماع، التأكيد على ضرورة دعم الدولة لتشجيع المنتج المصرى فى إفريقيا، لاسيما وأن السوق الإفريقية تعد بكرا وواعدة، وليست كما يصدر لنا أنها " بيئة مخاطر اقتصادية ولايوجد بها طلب"، مشيرا إلى أن الدول الإفريقية غنية جدا، ووجود المنتج المصرى بها فى ظل دعم الدولة للتصدير والعمل على سرعة الشحن سيكون جيدا‪.

في سياق آخر، اعتبرت الدكتورة زينب نوار، عضو أمانة المهنيين المركزية بحزب مستقبل وطن ، وأستاذ الاقتصاد بالجامعة البريطانية، أن الأسباب الحقيقية التي أدت إلى ارتفاع معدلات النمو الإقتصادى جاءت نتيجة الإصلاح الاقتصادى ومجموعة السياسات الاقتصادية التى طبقت مؤخراً.

وأضافت " نوار" في بيان اليوم، أن الزيادة في معدلات النمو الاقتصادي، كانت نتيجة زيادة الإنتاج من السلع والخدمات، موضحة أن المجمعات الصناعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتى من المستهدف أن يضاف لها (21) مجمعاً بنهاية 2020 كان لها الدور في دعم الصناعة وتحفيز الشباب على الإنتاج ومن ثم التصدير.

وأشارت إلى أن زيادة معدلات النمو، ستؤدى إلى تحقيق المزيد من الإيرادات في الموازنة العامة للدولة، والتى بدورها يتم ضخها إلى قطاعات هامة مثل قطاعى التعليم والصحة، الأمر الذى سيؤدى إلى تحقيق التنمية الاقتصادية.

وأكدت " نوار"، أن تحقيق مصر لمعدلات نمو مرتفعة مؤشر طمأنينة لأى مستثمر أجنبى، فنحن في حاجة إلى الاستثمار الأجنبى من أجل جذب الخبرات والتكنولوجيا إلى السوق المحلى، بالإضافة إلى تحقيق التكامل مع المستثمر والمصنع المحلى.

وأوضحت، أن الشمول المالى والذى يهدف إلى إتاحة القروض للمشروعات الصغيرة بفائدة تتراوح من 5-7% سهل على الشباب بدء المشروعات الخاصة بهم وبالتالى التحول من القطاع غير الرسمى إلى الرسمى.

ولفتت إلى أن الهدف من مشروعات الطرق والكبارى هو الربط بين مختلف المحافظات والربط مع الموانى المصرية، والذى ساهم في نقل بضائع المنتجين والمصدرين بشكل أسرع وفي وقت أقل، الأمر الذى يرفع من تنافسية المنتج المصرى.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]