استعدادات " التضامن" لإعلان نتيجة مسابقة الأمهات المثاليات

17-2-2020 | 23:33

وزارة التضامن الاجتماعي

 

أميرة هشام

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي انتهاء المديريات على مستوى الجمهورية من انعقاد اللجان الخاصة باختيار الأمهات المثاليات على مستوى كل محافظة.


وتم تصعيد الترشيحات الخاصة بكل محافظة لقائمة الترشيحات النهائية، لاختيار الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية، استعدادا لتكريمهن في الاحتفال المركزي الذي يقام بمارس من كل عام.

وقالت الوزارة، إنه تقدم لمسابقة الأم المثالية هذا العام 762 أما على مستوى المحافظات انطبقت الشروط على 404 منهن.

وكانت الشرقية فى مقدمة المحافظات، التى تقدمت منها الأمهات بإجمالي 82 أما يليها البحيرة 76 أما ثم قنا 51 أما يليها الإسماعيلية والبحر الأحمر، ويأتي بعد ذلك باقي المحافظات.

وعلى مستوى المحافظات، تقدم في محافظة الإسكندرية 17 أما على مستوى المحافظة وتوافرت الشروط والمعايير فيهن، وتم الانتهاء إلى ترشيح قائمة تتضمن 5 أمهات وسيتم تصعيد الأم المثالية على مستوى المحافظة منهن.

وفى محافظة البحر الأحمر تقدم لمسابقة الأم المثالية 45 أما انطبقت الشروط والمعايير الخاصة بالاختيار على 21 أما و3 أمهات للأبناء من ذوى الاحتياجات الخاصة.

وفى الدقهلية تقدم للمسابقة لهذا العام 30 أما منهن 3 أمهات من ذوى الاحتياجات الخاصة، ووفقا لانطباق الشروط تم تصعيد 14 أما لاختيار 4 أمهات مثاليات منهن.

وفى القليوبية تقدم للمسابقة لهذا العام 15 أما انطبقت الشروط على 10 أمهات.

وفى البحيرة تقدم للمسابقة لهذا العام على مستوى المحافظة 76 أما من جميع مراكز المحافظة انطبقت الشروط على 37 أما، وانتهت اللجنة إلى اختيار ٥ أمهات من المتقدمات بالإضافة إلى أم رعاية بديلة وأم من ذوى الاحتياجات الخاصة.

وفي شمال سيناء تقدم لهذا العام ٨ أمهات، انطبقت الشروط على ٦ منهن.

وفى المنوفية تقدم لهذا العام 18 أما وانطبقت الشروط على 11 أما.

وفى الإسماعيلية تقدم للمسابقة على مستوى الإسماعيلية 49 أما انطبقت الشروط على 35 أما.

فى الشرقية تقدمت 82 أما للاشتراك بالمسابقة انطبقت الشروط على 34 أما تم تصعيد خمس أمهات مثاليات من المتقدمات للمسابقة، ممن انطبقت عليهن الشروط للقائمة النهائية لاختيارالأم المثالية على مستوى الجمهورية.

وفي قنا تقدم لهذا العام 51 أما انطبقت الشروط على 16 أما.

وفى القاهرة تقدمت لهذا العام 17 أما انطبقت الشروط على 14 أما.

وفي جنوب سيناء كان عدد الأمهات الذين تقدموا للاشتراك بالمسابقة لهذا العام 16 أما انطبقت الشروط على 8 أمهات.

الأكثر قراءة

[x]