طوكيو وبكين تواصلان الاستعدادات لزيارة الرئيس الصيني إلى اليابان

16-2-2020 | 20:00

يانج جيتشي

 

أ ش أ

اتفقت اليابان و الصين على مواصلة الاستعدادات لزيارة الرئيس الصين ى شى جين بينج، إلى طوكيو المقررة في أبريل المقبل، رغم التكهنات بأن الزيارة قد يتم تأجيلها بسبب جهود بكين لاحتواء تفشي فيروس كورونا الجديد.


وذكرت وزارة الخارجية اليابان ية ـ في بيان نقلته وكالة أنباء (كيودو) اليوم - أن وزير الخارجية توشيميتسو موتيجي أخبر نظيره الصين ي وانج يي بأن اليابان تدعم بالكامل جهود بكين لاحتواء الوباء الذي سجل أكثر من 1600 حالة وفاة وأصاب 68 ألف شخص في الصين وحدها.

وأعرب موتيجي، خلال اجتماعه مع نظيره الصين ي على هامش مؤتمر ميونخ الدولي للأمن بألمانيا، عن تقديره الكبير لتعاون الصين في إجلاء المواطنين اليابان يين وعائلاتهم من مدينة ووهان الصين ية وأماكن أخرى في مقاطعة هوبي.

من جهته، تقدم وانج بالشكر لنظيره اليابان ي على إرسال طوكيو إمدادات الطوارئ التي تضمنت كمامات جراحية وبدلات واقية، مؤكدا أنه على الرغم من انتكاس الاقتصاد الصين ى فإنه سيكون قادرا على التعافي.

وذكرت مصادر حكومية أن كبير مسئولي السياسة الخارجية في الصين يانج جيتشي سيتوجه إلى اليابان في وقت لاحق من هذا الشهر لتحديد توقيت رحلة الرئيس الصين ي إلى طوكيو.

[x]