فرق فنون شعبية عالمية تنظم "ديفيله فني" في سوق أسوان القديمة | صور

16-2-2020 | 18:59

ديفيله فني في سوق أسوان القديم

 

أسوان - محمد بكري

قدمت فرق الفنون الشعبية المشاركة فى مهرجان أسوان الدولي الثامن للثقافة والفنون "ديفيله فني" بمنطقة السوق السياحة القديمة بمدينة أسوان ، وذلك على هامش مشاركتها فى المهرجان، الذي افتتحت فعالياته اليوم وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم.


وشاركت الفرق الفنية الدولية والمحلية، خلال الديفليه، فى تقديم عروض استعراضية حازت على إعجاب جماهير وأبناء أسوان .

من جانبها، قالت نجوى سيد أحمد، مدير عام فرع ثقافة أسوان ، إن المهرجان انطلقت فعالياته صباح اليوم بحضور الدكتور إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ومسئولى وقيادات الثقافة.

وأشارت إلى أن المهرجان تشارك فيه 13 فرقة أجنبية من "روسيا، اليونان، رومانيا، سيرلانكا، المكسيك، الجزائر، فلسطين (فرقة مقيمة)، المغرب، السودان، صربيا، الإمارات، بولندا، بلغاريا"، بالإضافة إلى تسع فرق فنية تابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، ممثلة للفلكلور المصري، هي "الوادى الجديد، مطروح، بورسعيد، أسيوط، الشرقية، سوهاج، أسوان ، العريش"، بجانب فرقة توشكى التلقائية.

وأوضحت مدير عام فرع ثقافة أسوان أن عروض المهرجان سيتم تقديمها فى عدد من المواقع الثقافية على مستوى مدن ومراكز المحافظة، لافتة إلى اختتام العروض خلال الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس داخل ساحة معبد أبوسمبل، يوم 22 فبراير الحالي، بحضور نخبة من كبار الشخصيات العامة وسفراء الدول العربية والأجنبية فى مصر.

وتابعت، سيقام ديفيليه فنى في شوارع أسوان وأبوسمبل للفرق المشاركة، إضافة إلى الحفل الفنى الكبير الذي سيقام بمسرح السوق في مدينة أبوسمبل السياحية ليلة الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس يوم 21 فبراير.


ديفيله فني في سوق أسوان القديم


ديفيله فني في سوق أسوان القديم

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]