نائب وزير خارجية اليونان يشيد بالأمن والأمان في مصر وجهود التنمية بجنوب سيناء

16-2-2020 | 18:40

جانب من اللقاء

 

أ ش أ

أشاد قسطنطينوس فلاسيس نائب وزير خارجية اليونان بالأمن والأمان الذي لمسه خلال زيارته ل دير سانت كاترين ، وأيضا بجهود الدولة المصرية ومحافظة جنوب سيناء في تنمية وتطوير مدن المحافظة.


جاء ذلك خلال لقاء المسئول اليوناني مع خالد فودة محافظ جنوب سيناء اليوم الأحد، بمدينة شرم الشيخ ، حيث بحث الجانبان سبل زيادة التبادل الثقافي والسياحي وتعزيز العلاقات الثنائية.

وأثنى فلاسيس على المشروعات التنموية المنفذة بجنوب سيناء ومستوى الطرق المؤدية لسانت كاترين، مشيدا بدور المحافظ في الترويج السياحي لمدن جنوب سيناء، وأعرب عن رغبة جميع اليونانيين في زيارة سانت كاترين وباقي مدن جنوب سيناء.

ومن جانبه، أكد محافظ جنوب سيناء عمق العلاقات بين مصر واليونان حكومة وشعبا، مقترحا تنظيم زيارة لوفد إعلامي يوناني وممثلي شركات السياحة اليونانية لمدينتي شرم الشيخ وسانت كاترين لنقل ما يشاهدوه إلى الشعب اليوناني.

وطالب فودة بالإسراع في إجراءات توقيع بروتوكول التوأمة بين مدينة شرم الشيخ وإحدى المدن المشابهة باليونان؛ حيث وعد نائب وزيرالخارجية أنه سيسعي جاهدًا باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوقيع البروتوكول فور عودته إلى بلده بالإضافة إلى توقيع بروتوكول توأمة بين مدينة سانت كاترين اليونانية والمصرية.

ونوه المحافظ باحتفالية (هنا نصلي معا) بمدينة سانت كاترين التي تقام وسط الجبال الشاهقة بحضور وزراء وسفراء وممثلي العديد من الدول وبمشاركة فرق فنون شعبية من مصر والمغرب وكرواتيا واليونان ؛ لإرسال رسالة حب وسلام لشعوب العالم أجمع ، حيث دعا فودة نائب وزير الخارجية اليوناني للمشاركة في احتفالية هذا العام التي ستقام في أكتوبر 2020.

وقام فلاسيس بزيارة دير سانت كاترين وعقد لقاء مع رهبان الدير الذين أشادوا بجهود المحافظ واهتمامه بهم وتطوير منطقة دير سانت كاترين خاصة ومدينة سانت كاترين عامة.

وفي نهاية اللقاء قدم المحافظ درع المحافظة لنائب وزير الخارجية وبعض الهدايا التذكارية للوفد اليوناني وتم التقاط الصورالتذكارية.

مادة إعلانية

[x]