رياضة

حضور جماهيري وإشارة بث بالمجان.. كأس العرب لمنتخبات الشباب ينطلق غدا بالسعودية

16-2-2020 | 16:28

المؤتمر الصحفي لبطولة كأس العرب

أحمد ناجي

تنطلق بطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب لكرة القدم تحت 20 سنة غدًا الإثنين، وتستمر حتى الخامس من مارس المقبل.

وينظم البطولة الاتحاد العربي لكرة القدم بالشراكة مع معهد إعداد القادة بالهيئة العامة للرياضة في مدن الرياض والدمام والخبر في المملكة العربية السعودية.

وعقدت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب لكرة القدم تحت 20 سنة مساء أمس السبت مؤتمراً صحفياً في مدينة الرياض، كشفت خلاله عن اكتمال جميع الاستعدادات المتعلقة بالبطولة.

وأكدت اللجنة المنظمة أن دخول الجماهير متاح لمباريات البطولة للجميع وبالمجان، إضافة إلى إتاحة شارة النقل لجميع الدول العربية لنقل أحداث البطولة كاملة بدون مقابل، وفقا لما أورده الموقع الرسمي للاتحاد العربي لكرة القدم.

وتشمل الشراكة بين الاتحاد العربي لكرة القدم ومعهد إعداد القادة بالهيئة العامة للرياضة بالمملكة السعودية الجانب الفني، علاوة على الجانبين التدريبي والتثقيفي من خلال ورش العمل التي ستعقد في المعهد بالرياض والدمام في الجوانب الفنية والإدارية والإعلامية والطبية على هامش البطولة.

وتوفر المملكة العربية السعودية خلال استضافتها البطولة جميع العوامل التي تساعد على نجاحها، إذ أكد الدكتور وديع الجرئ مدير البطولة أن ما شاهده من تنظيم في هذه البطولة يوازي التنظيم في بطولات العالم لفئة الشباب.

وأضاف «الجرئ» أن الهدف من مثل هذه البطولات هو تهيئة جيل الشباب للاستحقاقات المقبلة من الأولمبياد والبطولات القارية والعالمية، مشيرًا إلى أنه يسعى لأن تكون هناك بطولة تجمع المنتخبات العربية مع عدد من المنتخبات الأوروبية لكي ينعكس ذلك على مستوى اللاعب العربي ويكسبه الخبرات اللازمة، كما أن هناك بطولة للفئة العمرية تحت 17 عاماً، ضمن خطط الاتحاد لتهيئة اللاعبين منذ الصغر لخوض المنافسات الدولية.

وأوضح أن دعوة منتخبي مدغشقر والسنغال للبطولة يأتي لتنويع الأساليب الفنية من المدراس الكروية الأخرى والاحتكاك معها بما يعود بالفائدة على لاعبي المنتخبات العربية، مشيرًا إلى أن مشاركة المنتخبات العربية في البطولة هو الأكبر.

ولفت إلى أنه في تونس هناك بطولة دولية مع منتخبات أوروبية ولكنهم فضلوا المشاركة في البطولة العربية التي يشارك فيها 16 منتخباً وهو الرقم الذي لم تصل إليه حتى البطولات الإفريقية، الأمر الذي يدل على ثقل الدورة الفني والتي ستعود بشكل إيجابي على جميع المنتخبات المشاركة، وهذا هدف أساسي يسعى إليه الاتحاد العربي.

ومن المقرر أن يقام على هامش البطولة ورش عمل طبية وفنية إضافة إلى دورات للإعلاميين في التنظيم والتنسيق الإعلامي في الرياض والدمام.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة