"الباز" يلمح لـرغبة قطر في سحب التمويل تدريجيا من قناة الجزيرة: هناك أذرع أخرى في لندن وتركيا

15-2-2020 | 23:19

الاعلامى محمد الباز

 

راندا رضا

كشف الإعلامى محمد الباز، أن قناة الجزيرة لعبت دورًا خطيرًا فى إذاعة فيديوهات المقاول الهارب محمد علي عندما حرض ضد مصر .


وأضاف خلال برنامج 90 دقيقة بقناة المحور الفضائية، أن الأموال التى صرفت بهدف التحريض على مصر لم تؤثر فى المصريين.

وأكد الباز، أن المصريين هم من أسقطوا قناة الجزيرة بعدما اكتشفوا تحريضها ضد مصر، فالجزيرة لم تعد تحقق خطة قطر فى ظل وجود أذرع أخرى لقطر فى لندن وتركيا .

وكشف الإعلامى محمد الباز أزمة التمويل أثرت على قناة الجزيرة من خلال 4 محطات، منها الإعلامي محمود مراد أحد "الاضيش القرضاوى" ، كان مخطط يقدم برنامج على ضفاف النيل لمدة ساعة يوميا، بهدف التحريض على مصر، فتم إلغاء هذا البرنامج.

وأضاف: "ثاني شىء يؤكد أن سحب التمويل أثر على الجزيرة، كان يوجد بمصر شخص شهير اسمه سامى الحاج اتقبض عليه فى أفغانستان 2005 ، وعقب عودة سامى الحاج وخروجه من سجن جوانتمو، تم تشكيل وحدة الحريات العامة وحقوق الإنسان القطرية للتشهير بمصر والنظام والحكومة المصرية، وهنا قدم سامى الحاج مشروع لتطوير الوحدة لكن تم إيقافه لعدم وجود التمويل".

وأكدالباز ، أن ثالث بند يؤكد تأثير سحب التمويل على قناة الجزيرة، تمثل فى وقف إنتاج أفلام وثائقية للإساءة للجيش المصري، بعد عرض فيلم "الممر" عن الجيش المصري، الذى رفع الروح المعنوية لدى المصريين بعد رؤيتهم الجيش المصري وبطولاته خلال نكسة 1967، مما أثار القطريين بصدمة لأن كل حملاتهم ضد الجيش المصري باءت بالفشل بعد نجاح "الممر".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]