رئيس جامعة حلوان يفتتح المرحلة الأولى من تطوير منشآت كلية التجارة بالزمالك | صور

15-2-2020 | 16:31

رئيس جامعة حلوان يفتتح المرحلة الأولى من تطوير منشآت كلية التجارة بالزمالك

 

محمود سعد

تفقد اليوم د. ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان ، كلية التجارة وإدارة الأعمال بالزمالك بفرعيها BIS وFMI، عقب عملية التطوير والصيانة الشاملة التي شهدتها كافة منشآت الكلية بهدف تحسين جودة العملية التعليمية وتقديم خدمات تتناسب مع احتياجات الطلاب ومتطلباتهم.


وأعرب رئيس جامعة حلوان عن سعادته لما تم من أعمال تطوير وتحديث شهدتها الكلية لرفع كفاءة المباني والمنشآت والقاعات بجهود كبيرة امتدت يومياً على مدار ٢٤ ساعة خلال ٤٠ يوماً من بدء الأعمال للانتهاء من المرحلة الأولى لعملية التطوير.

 وقال إن التطوير جار للانتهاء من المرحلة الثانية مع انتهاء شهر مارس، مشيراً إلى أن التطوير في الجامعات الحكومية أمر مطلوب في ظل النهضة الشاملة التي تشهدها مصر تحت قيادة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأضاف رئيس جامعة حلوان ، أن الجامعة تشهد عملية تطوير وتحديث للمنشآت بصورة واسعة بهدف تحقيق الجودة في عملية التعليم، مشيراً إلى أن عملية التطوير المرحلي ب كلية التجارة تمت لتكون جاهزة لبدء الدراسة بها اعتباراً من اليوم، حيث تم التركيز في عملية التطوير على توفير الأجهزة التكنولوجية الحديثة وتوفير بيئة تعليمية تفاعلية بما يسهم في تحسين أداء أعضاء هيئة التدريس ومساعدة وتحفيز الطلاب على التعلم والاتصال والمشاركة الإيجابية.

وأوضح الدكتور نشأت نبيل، عميد كلية التجارة ، أن أعمال التطوير تمت استجابة لرغبات الطلاب وتحت رعاية رئيس الجامعة، حيث تم العمل على مدار فترة قصيرة بجهود مكثفة كبيرة لإجراء التطوير اللازم، والذي تم افتتاح المرحلة الأولى منه وسيتم استكمال باقي المراحل قريبا لتوفير الجو الملائم للطلاب للدراسة.

وتمثلت أعمال التطوير والتحديث بالكلية في القيام بعملية الترميمات الإنشائية للمباني الأمر الذي يسهم في زيادة عمر المبنى، هذا بالإضافة إلى تحديث إنشاءات ١٦ قاعة بالكلية، وكذلك الاستراحة المخصصة لأعضاء هيئة التدريس وغرفة الأمن.

كما شملت عملية التطوير منظومات الإنذار ضد الحريق ومنظومة الإذاعة الداخلية وشبكة الواي فاي والمنظومات الصوتية والسبورات التفاعلية ومنظومات تكييف الهواء، كما تم تحديث وصيانة دورات مياه الطلاب والطالبات وواجهات الكلية.

وأعرب طلاب الكلية عن سعادتهم البالغة لما تم إجراؤه من أعمال تطوير وتحديث في القاعات والوسائل التعليمية وهو الأمر الذي فاجأهم وانعكس عليهم إيجابياً خلال العملية التعليمية أول أيام الدراسة بالترم الثاني.


جانب من الجولة


جانب من الجولة


جانب من الجولة


جانب من الجولة


جانب من الجولة


جانب من الجولة


جانب من الجولة


جانب من الجولة

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]