جريدة برازيلية: حارس ليفربول يتحدث مع صلاح عن الإسلام لمحاولة فهم حقيقة مختلفة

14-2-2020 | 23:08

أليسون بيكر

 

كريم السعدني

جاء حوار أليسون بيكر حارس مرمى، فريق ليفربول الإنجليزي، مع صحيفة "فولها سان باولو" البرازيلية، أنه يتحدث كثيرًا مع محمد صلاح عن الإسلام ، لمحاولة فهم حقيقة مختلفة عن تلك الموجودة في البرازيل، وفهم كيف يفكرون في الأديان الأخرى.


وكان لدى حارس المرمى الكثير ليقوله عن السنوات العظيمة التي قضاها في ملعب أنفيلد، وفاز أولا بدوري الأبطال، وهو الآن على وشك الحصول على أول لقب دوى مع الريدز بعد انتظار طال ثلاثين عاما .

ولكن جزءا كبيرا من المقابلة كان أكثر إثارة للاهتمام، حينما تحدث أليسون عن دينه و دين الإسلام ما يتعلمه من زملائه في النادي.

وقال "أتحدث كثيرًا إلى صلاح، لأنني أحاول فهم حقيقة مختلفة عن تلك الموجودة في البرازيل، يوجد في إنجلترا الكثير من المسلمين، لذلك أعتقد أن اللغة الإنجليزية تعلمنا الكثير عن الثقافة الإسلام ية أكثر مما نعرف".

وتابع: "أعتقد أن الناس الذين يقومون بالتبشير لا يعرفون الكثير من حرية التعبير، ولا يعرفون كيفية احترام رأي الآخرين".

واختتم: "وصيتنا كمسيحيين هي التبشير بالكلمة، لكنني لا أقتحم خصوصية أي شخص من أجل ذلك، إذا كان الشخص لا يريد أن يعرف، فلن أتكلم ".

وعندما ذكر المحرر أن أليسون رجل متدين، أجاب: "سأصحح لك، أنا لست متدينًا، أنا من أتباع المسيح، عندما نتحدث عن الدين، فإنه يرتبط إلى حد كبير بالتقاليد والعوامل التي تشوه إلى حد ما تاريخ المسيحية الغني".

أليسون بيكر هو أفضل حارس مرمى حاليا في العالم في جائزة الكرة الذهبية الأخيرة، وكذلك الحارس الأفضل بحسب جائزة أفضل لاعب في العالم من الفيفا.

مادة إعلانية

[x]