" الداخلية" تنظم العديد من الفعاليات لطلبة المدارس والجامعات

14-2-2020 | 15:21

وزارة الداخلية

 

عبد الرحمن علي عطية

قامت مختلف قطاعات وزارة الداخلية بالتنسيق مع الجهات المعنية بتنفيذ برنامج يتضمن، تنظيم زيارات لطلاب المدارس بمراحلها المختلفة لبعض الجهات الشرطية التابعة للمديريات (النجدة – المرور – الحماية المدنية) حتى يتعرف الطلاب على دور رجال الشرطة فى المحافظة على الأرواح والممتلكات، وكذا استعراض المُعدات والتجهيزات وشرح الدور الذى تقوم به تلك الجهات لخدمة المواطنين وتحقيق رسالة الأمن والرد على استفسارات الطلاب.


حيث قام عدد من طلاب إحدى مدارس التعليم الأساسى بمديرية أمن المنوفية بزيارة مركز شرطة أشمون، وقد تم خلال تلك الزيارات توزيع بعض المطبوعات التى تنمى روح الولاء والانتماء للوطن.

كما قام عدد من طلبة إحدى المدارس الإعدادية والثانوية بمديرية أمن دمياط بزيارة لإدارة الحماية المدنية.. من ناحية أخرى قام عدد من ضباط وأفراد مديريات أمن (الغربية، البحر الأحمر، الشرقية، الفيوم، المنيا، سوهاج، قنا) بزيارة عدد من المدارس، وتوزيع الهدايا على الطلبة.

من ناحية أخرى قام وفد من إدارتى الحماية المدنية والمرور بمديرية أمن الشرقية بعقد ندوة تثقيفية بكليتى (العلوم – الطب) بجامعة الزقازيق بحضور العديد من الطلاب، لتعرفهم على دور وجهود رجال إدارتى الحماية المدنية والمرور بالشرقية، وتم توزيع كتيبات وملصقات على الطلاب وعمل بيانات عمليه وعرض فيديوهات للوقاية من أخطار الحريق مما كان له الأثر الإيجابى عليهم.

يأتى ذلك إيماناً من وزارة الداخلية بأن تنمية الوعى لدى النشء الصغير يُعد أحد الدعامات الأساسية للنهوض بالوطن وتحقيق مستقبل أفضل لأبنائه.

[x]