الصين تسجل 121 وفاة جديدة وأكثر من 5 آلاف إصابة بفيروس كورونا

14-2-2020 | 11:32

فيروس كورونا

 

الألمانية

أعلنت مفوضية الصحة الوطنية في الصين اليوم الجمعة أنه مع نهاية يوم أمس الخميس تم تسجيل 121 حالة وفاة جديدة علاوة على تسجيل 5 آلاف و 90 حالة إصابة جديدة ب فيروس كورونا الفتاك .


وبذلك يصل العدد الإجمالي لل وفيات في الصين إلى 1380 شخصًا، وفقًا لبيان المفوضية. يأتي ذلك بعد أن تم إعادة تقدير الأرقام، وإزالة 108 حالات وفاة بسبب العد المزدوج في مقاطعة هوبي، وفقا لوكالة أنباء بلومبرج.

وبلغ إجمالي عدد حالات الإصابة ب فيروس كورونا 63 ألفا و 851حالة.

كما خرج ما مجموعه 6 آلاف و 723 مريضاً من المستشفيات منذ تفشي المرض.

وتأتي هذه الأرقام بعد يوم واحد من إعلان هوبى زيادة حادة بأكثر من 14 ألف مريض جديد يصارعون مرض "كوفيد -19 " الناجم عن الفيروس.

ويرجع الارتفاع في الغالب إلى إضافة أكثر من 13 ألف حالة سابقة إلى الإجمالي أمس الخميس، وفقًا لمنظمة الصحة ال عالم ية.

ويبدو أن الأرقام تتصاعد بعد أن غيرت مقاطعة هوبي قواعد التشخيص، مما يعني أن نتائج إجراء أشعة على الرئة مسموح به كأساس لتأكيد العدوى بدلاً من الاختبارات المعملية، والتي تستخدم في باقي أنحاء الصين وخارجها.

وقال رئيس العمليات الطارئة بمنظمة الصحة ال عالم ية، مايك ريان في مؤتمر صحفي أمس الخميس في جنيف "إننا لا نتعامل مع ارتفاع 14 ألف حالة (جديدة) يوميًا".

وكانت اتهامات قد وجهت للصين في السابق بأنها تقلل من حجم الدمار الناجم عن الحوادث والكوارث الطبيعية.

وظهر الفيروس في ديسمبر، حيث كانت بدايته في سوق للمواد الغذائية في وسط مدينة ووهان الصناعية الصين ية، ومنذ ذلك الحين امتد المرض إلى حوالي 24 دولة، مما دفع الحكومات إلى فرض قيود على السفر.

مادة إعلانية

[x]