وزيرة الثقافة: المخرج محسن حلمي كان مثالا للقيم الإنسانية السامية

14-2-2020 | 06:53

الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة

 

أ ش أ

قالت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، إن مصر ودعت أحد فرسان فن المسرح المبدع محسن حلمي الذي يعد من أهم المخرجين الأفذاذ الذين أثرت أعمالهم ساحة أبو الفنون، فعلى مدار رحلته الفنية التي تجاوزت 40 عامًا، ظل وجهًا يتشكل بالمثل والقيم الإنسانية السامية.


وأضافت عبدالدايم، خلال حفل تأبين المخرج الكبير محسن حلمي والذي أقيم أمس الخميس في المسرح القومي، أن الراحل منذ انطلاقته الفنية تدفق أسلوبه المتفرد في العمل، حيث امتلك روحا تفيض بالمحبة الصادقة والعفوية وخلال مشواره خلق علاقات إنسانية متميزة، حيث مثل الصديق والأب والمعلم لكل من شاركه العمل في المسرح الكوميدي ومسرح التليفزيون والثقافة الجماهيرية، حيث كان دوما مشجعاً وداعماً للشباب والموهوبين.

وتابعت أنه واصل التألق حتى رحل تاركا بصمات فريدة في فضاءات الفن المسرحىي، ليسجل التاريخ إبداعات خالدة ومواقف زاخرة بالعطاء الإنساني، موضحة أن وزارة الثقافة كرمت الراحل بالمهرجان القومي للمسرح في دورته الثانية عشرو، حيث اصدرت كتاب " محسن حلمي .. العابر للزمن "، وسلمت وزيرة الثقافة درعا تذكاريا إلى الفنانة سلوى محمد على زوجة المخرج الراحل.

كانت الاحتفالية قد تضمنت كلمات لكل من الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، والفنان شادي سرور مدير مسرح الطليعة إلى جانب مشهد مسرحى بعنوان حلمي عايش بطولة محمد رضوان، وحمدي حسن، وإسلام عباس، والطفل مازن، غناء على الحجار وفقرة شعرية، بالإضافة إلى فيلم تسجيلي عن السيرة الذاتية للمخرج الكبير الراحل وآخر تضمن شهادات النجوم والمخرجين من زملائه.

مادة إعلانية

[x]