علي بابا تحذر من التأثير الواسع لفيروس كورونا على الاقتصاد الصيني

13-2-2020 | 21:27

مجموعة علي بابا جروب هولدنج الصينية

 

الالمانية

حذرت مجموعة علي بابا جروب هولدنج الصين ية العملاقة للتجارة الإلكترونية من أن فيروس كورونا المتحور الجديد، الذي أودى بحياة أكثر من 1300 شخص في الصين ، سيكون له تأثير قوي على المستهلكين والتجار في الصين ، وسيضر بنمو إيرادات المجموعة خلال الربع الأول من العام الحالي.


وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن علي بابا ، تعد أول شركة صينية كبرى تعلن نتائجها ربع السنوية منذ تفشي الفيروس في يناير الماضي. وقالت الشركة إن الفيروس أضر بالإنتاج في الصين ، نظرا لعدم قدرة الكثيرين من العمال على العودة إلى أعمالهم بسبب الأزمة. كما أدى انتشار الفيروس الجديد إلى تغيير أنماط الشراء، حيث تراجع المستهلكون عن الإنفاق الترفيهي بما في ذلك السفر والذهاب إلى المطاعم.

في الوقت نفسه، أعلنت الشركة الصين ية العملاقة ارتفاع إيراداتها خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 38% إلى 5ر161 مليار يوان (1ر23 مليار دولار) وهو ما يفوق توقعات المحللين، كما ارتفع صافي أرباح الشركة بنسبة 58% إلى 3ر52 مليار يوان.

وتحدث ماجي وو المدير المالي لمجموعة علي بابا بوضوح عن تداعيات الفيروس المميت على الموظفين والموردين والتجار، مضيفا أن الكثيرين من التجار الذين يتعاملون مع الشركة لم يتمكنوا من العودة إلى العمل بالشكل الطبيعي منذ عطلة رأس السنة القمرية الصين ية في الشهر الماضي، بسبب نقص العمالة.

وتراجع سعر سهم علي بابا في مستهل تعاملات اليوم بنسبة 4ر2% .

وقال وو في مؤتمر صحفي لإعلان النتائج إن "الوباء له تأثير سلبي على ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد الصين ي ككل، وبخاصة على قطاعي التجزئة والخدمات... وفي حين مازال الطلب على السلع والخدمات موجودا، فإن وسائل الإنتاج في ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد تضررت بتأخير فتح المكاتب والمصانع والمدارس بعد عطلة رأس السنة القمرية".

مادة إعلانية

[x]