افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي السنوي السادس لقسم جراحة القلب والصدر بجامعة المنصورة | صور

13-2-2020 | 17:10

فعاليات مؤتمر القلب والصدر بالمنصورة

 

الدقهلية - منى باشا

افتتحت فعاليات المؤتمر الدولي السنوي السادس لقسم جراحة القلب والصدر بكلية الطب ب جامعة المنصورة ، اليوم الخميس، والذى ينظمه القسم بالتعاون مع الجمعية المصرية لجراحة القلب والصدر ، على مدار يومين.


عرض الدكتور أسامة حمزة رئيس قسم جراحة القلب والصدر ورئيس المؤتمر، نبذة عن تاريخ القسم الذي تم إنشاؤه منذ 50 عاما، ويقدم الخدمة لمرضى القلب والصدر، ويسعى للارتقاء بالمستوى المهني للكوادر الطبية بالقسم، وعبر عن أمله أن يكون قسم جراحة القلب والصدر وجراحة الأوعية الدموية من أحسن الاقسام الطبية في مصر.

وقال الدكتور محمد عطية، نائب رئيس الجامعة، إن استمرار المؤتمر ست سنوات على التوالي يدل على نجاحه، وعدم توقف الكوادر بقسم جراحة القلب والصدر عن العمل والإنجاز المستمر، مشيرا إلى أن الجامعة لديها العديد من المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة التي تضم العديد من التخصصات المتميزة عالميا، لافتا للعمل على أن يحقق القسم البرنامج الثالث في زرعة الأعضاء بعد نجاح وتميز الجامعة في برنامجي زراعة الكلى والكبد.

وأعلنت الدكتورة نسرين عمر، عميدة كلية الطب، قرب الانتهاء من تجهيزات مركز جراحة القلب والصدر وجراحة الأوعية الدموية، وتشغيله تجريبيا، والذي يعد طفرة كبيرة وهو المركز الأول من نوعه في هذه الجراحات المتخصصة بمصر والشرق الأوسط.

وأضافت الدكتورة بسمة شومان، وكيلة كلية الطب، أن القسم يشهد طفرة ترجع لمجهود الأساتذة والكوادر الموجودة به، والمؤتمر يعد فرصة كبيرة لتبادل الخبرات الطبية واكتساب المهارات من مختلف الجامعات والتعرف على كل ما هو جديد.


جانب من الحضور


جانب من المؤتمر


جانب من المؤتمر

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]