فهمي عمر لـ"بوابة الأهرام": الإذاعة المصرية عنوان للرقي وساهمت تاريخيا في تثقيف المصريين

13-2-2020 | 16:37

فهمي عمر

 

مصطفى طاهر

قال الإذاعي الكبير فهمي عمر ، إن الإذاعة المصرية كان لها دور كبير في عملية تثقيف ورفع مستوى الوعى لدى الشعب المصري لسنوات طويلة.


وأضاف فهمي عمر ، لـ"بوابة الأهرام"، أن الإذاعة المصرية كانت عنوانا للرقي طوال تاريخها الطويل، ولعبت دورًا كبيرًا في تحسين وعي الشعب المصري، في كل نواحي الحياة، وكان المبدأ الذي بدأت به الإذاعة المصرية منذ نشأتها الأولى، هو "نحن نقدم ثقافة ترفه، وترفيها يثقف".

وأكد أن الإذاعة المصرية نجحت في الحفاظ على ذلك المبدأ طوال تاريخها؛ فقدمت التلاوة القرآنية الرائعة التي أكدت جمال وروعة أصوات القارئين المصريين، كما قدمت الدراما التي تنقى النفوس ولا تنشر الفتن في المجتمع.

كما أكد أنه لا يوجد أي وسيط يستطيع أن ينافس الإذاعة في هذا الشق، فوظيفة الراديو أن يرتقي بالمجتمع، وأن يهذب حواسه، والإذاعة المصرية نجحت في أداء ذلك الدور بامتياز عبر السنين، وكانت عنوانًا لقوة مصر، فسمعنا من خلالها القامات في كل المجالات، في الأدب استمعنا لعباس محمود العقاد، وطه حسين، ومحمد فريد أبو حديد، وفكري أباظة، وغيرهم، وفي الفن كانت الإذاعة دائما نموذج يحتذى به في تقديم الدراما الراقية لقمم كبرى مثل يوسف وهبي، وأنور وجدي.

يأتي اليوم الخميس 13 فبراير، موافقًا لليوم العالمي للإذاعة، وهو الحدث الذي يحتفل به العالم سنويًا بمناسبة ذكرى إنشاء إذاعة الأمم المتحدة.

يشار إلى أن الإذاعي الكبير فهمي عمر ، هو واحد من أبرز من شغلوا منصب رئيس الإذاعة المصرية عبر تاريخها الطويل، وذلك لمدة 7 سنوات خلال فترة الثمانينيات من القرن الماضي.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]