الزمالك يطمح في تحقيق اللقب الرابع.. والترجي عينه على الثاني بكأس السوبر الإفريقي غدا

13-2-2020 | 15:03

الزمالك والترجي

 

راجح الممدوح

تقام مباراة كأس السوبر الإفريقي بين الزمالك والترجى التونسي غدا الجمعة، على إستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة القطري، وهذا الملعب سبق وأقيمت عليه مباراة السوبر الإفريقي في مارس العام الماضي، والتي جمعت بين الترجي التونسي والرجاء المغربي وانتهت لصالح الرجاء المغربي ليحصد اللقب في ملعب الغرافة وهو ما يعد فألاً سعيدًا على جمهور القلعة البيضاء.


يطمح الفارس الأبيض في تحقيق اللقب الرابع له بعد إحرازه البطولة ثلاث مرات أعوام 1994 و1997 و2003، بينما يسعى أبطال نسور قرطاج لإحراز اللقب الثاني لهم بعد أن حصدوا اللقب مرة واحدة فقط على حساب فريق موتيما بيمبي الكونغولي موسم 1995.

خسر السوبر الإفريقي أمام الرجاء المغربي بهدفين مقابل هدف أحرز الأهداف تقدم الرجاء عن طريق عبدالإله الحفيظي وتعادل يوسف البلايلي للترجي وسجل بدر بانون هدف الفوز للفريق المغربي.

نادي الزمالك دائما حضوره كبير في مباريات السوبر الإفريقي وحظوظه أكبر ويتوج بالنهائيات وما زاد من تفاؤل الجهاز الفني للزمالك واللاعبين هو ملعب اللقاء الذي خسر عليه الترجي التونسي العام الماضي، نفس البطولة أمام فريق الرجاء المغربي.

حقق الزمالك اللقب ثلاث مرات عام 1994 على حساب الأهلي 1-0، والثاني في 1997 على حساب المقاولون العرب بركلات الجزاء 4-2 بعد انتهاء اللقاء بينهم 0-0، والثالث في 2003 على حساب الوداد المغربي 3-1.

وتوج الترجي التونسي بلقب هذه البطولة مرة واحدة فقط عام 1995 على حساب موتيما بيمبي الكونغولي بنتيجة 3-0.

مادة إعلانية

[x]